اخر الاخبار

أنهى مجلس النواب في جلسته التاسعة من فصله التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية ضمن الدورة الانتخابية الخامسة، برئاسة السيد محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس المجلس، وحضور 172 نائبا اليوم الاثنين، قراءة ثلاثة مشروعات قوانين وباشر بالتصويت على تعديل قانون إيجار الأراضي الزراعية.

وفي مستهل الجلسة صوت المجلس على تعيين السيد احسان ياسين شاكر العوادي مديرا لمكتب رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة المجلس بإضافة الفقرة على جدول اعمال الجلسة.

وباشر المجلس بالتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون ايجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين والمقدم من لجنة الزراعة والمياه والاهوار، لشمول خريجي الأقسام الزراعية في المعاهد الفنية والتقنية واعداديات الزراعة لإيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف وتخويل وزير الزراعة وضع معايير المفاضلة بين المشمولين بأحكام القانون للحصول على الأراضي الزراعية ومعالجة المشكلات والمعوقات التي رافقت تطبيق القانون والتي أثرت سلبا في حقوق المستأجر وورثته.

وأنهى المجلس اثناء الجلسة التي ترأس جانبا منها الدكتور شاخوان عبداالله نائب الرئيس، القراءة الأولى لمشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة المقدم من لجنتي الكهرباء والطاقة والقانونية، لتنظيم الاطار القانوني لقطاع الطاقة المتجددة وتشجيع المواطنين والمستثمرين على استخدامها وزيادة اسهامها في مجموعة الطاقة الكهربائية وحماية البيئة والمساهمة في مواجهة التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكمل المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين العراق وحكومة جمهورية قبرص المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

وأتم مجلس النواب قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا الاتحادية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء.

الدائرة الإعلامية

مجلس النواب

عرض مقالات: