اخر الاخبار

نفت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان،  قيام الحكومة الاتحادية بتحويل أي مبلغ مالي للحساب المصرفي للإقليم.

وقالت الوزارة في بيان:  نشرت العديد من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن إرسال رواتب ومستحقات إقليم كردستان من قبل الحكومة الاتحادية".

وأضاف البيان أن الوزارة "توضح للرأي العام وجميع وسائل الإعلام أنه حتى هذه اللحظة لم تودع الحكومة العراقية أي مبلغ مالي في الحساب المصرفي لوزارة المالية في إقليم كوردستان وفرع أربيل للبنك المركزي العراقي".

وتابع أنه "لم يصلنا أي إشعار رسمي من وزارة المالية العراقية أو أي مؤسسة تابعة للحكومة العراقية حول إرسال الموازنة ومستحقات إقليم كوردستان".

وأوضحت الوزارة أنه "متى ما تم إيداع أي مبلغ مالي في حسابنا، فسنقوم بشكل رسمي وشفاف بإعلان ذلك والإفصاح عن مقدار المبلغ على غرار ما اتبعناه في السابق".

ودعا البيان مواطني إقليم كوردستان إلى "عدم الوثوق بالقنوات والمواقع والصفحات التي تتلاعب بعواطف ومشاعر الموظفين يومياً بشكل غير مسؤول من خلال نشر أخبار مضللة ومزيفة عن توزيع الرواتب".

واختتم بالقول: "للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوقة عن موعد توزيع الرواتب أو أي موضوع آخر، يجب الاعتماد على القنوات الرسمية للحكومة ووزارة المالية".

عرض مقالات: