اخر الاخبار

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي عن القبض على متاجر أجنبي بالمواد المخدرة بحوزته مليون حبة كبتاغون وضبط 8 كيلو غرامات من الماريجوانا في عملية استباقية أخرى.  

وقال جهاز الأمن الوطني في بيان اليوم الاثنين (24 تموز 2023)، إنه في "عملية ميدانية إتسمت بالدقة وسرعة التنفيذ" تمكنت مفارز الجهاز في بغداد وفق مذكرات قضائية، من نصب كمين محكم "أفضى إلى الإطاحة بتاجرٍ للمواد المخدرة أجنبي الجنسية".

وأشارت إلى أنها ضبطت بحوزته كميات كبيرة من الحبوب المخدرة نوع كبتاجون تُقدر بنحو مليون حبة مخبأة بطريقة سرية داخل شاحنة كان يروم التوجه بها إلى إحدى المحافظات الشمالية، فضلاً عن ضبط مبالغ مالية بالعملتين العراقية والأجنبية".

وفي عمليتين نوعيتين بجانبي الكرخ والرصافة في بغداد تمكنت مفارز الجهاز من "ضبط أكثر من 8 كيلو غرامات من مادة الماريجوانا المخدرة بعد مداهمة منزلين والقبض على 9 متهمين أخفوا المادة المذكورة في أكياس داخل تماثيل منزلية وأجهزة كهربائية".

كما تمكنت مفارز الجهاز في بغداد ونينوى وصلاح الدين من "القبض على 23 متهماً بتجارة ونقل المخدرات وبحوزتهم نحو ألفين و500 حبة حبة، وأكثر من كيلو غرامات من المواد المخدرة بأنواع مختلفة وأدوات تعاط".

البيان أشار إلى "تسليم المضبوطات مع المتهمين إلى الجهات التحقيقية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون".

ودعا جهاز الأمن الوطني المواطنين لتقديم المزيد من التعاون عبر الإتصال بالخط الساخن المجاني 131 و"سيتم التعامل مع المعلومات بسرية تامة".

عرض مقالات: