اخر الاخبار

كشفت مفوضية الانتخابات، عن عدد الناخبين ومراكز ومحطات الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل.

وقالت مساعد الناطق الإعلامي لمفوضية الانتخابات، نبراس أبو سودة، في تصريح للصحيفة الرسمية :"تستعد أكثر من 40 ألف محطة في 7 آلاف مركز اقتراع لإجراء انتخابات المحافظات".

وأضافت، أن "المفوضية تعمل وفق جدول زمني، وأن مراحل الانتخابات تبدأ بتحديث سجل الناخبين الذي بدأ منذ 9 تموز الحالي ويستمر لمدة شهر، وهناك مرحلة استقبال قوائم المرشحين والتحالفات التي بدأت منذ يوم 15 تموز الحالي، وأيضاً تسجيل الأحزاب والتحالفات التي ترغب بالمشاركة في الانتخابات".

وأوضحت، أن "المفوضية سجّلت 281 حزبا سياسيا منذ العام 2015، وكل هذه الأحزاب قادرة على المشاركة في الانتخابات المقبلة، كما أن هناك أحزابا سياسية قيد التسجيل"، مبينة أن "ما يزيد على 23 مليون ناخب من 15 محافظة يحق لهم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، وأكثر من 16 مليون ناخب منهم لديهم بطاقات بايومترية"، ولفتت إلى أن "هناك 906 مراكز تسجيل في المحافظات يتفرع منها أكثر من مركز اقتراع".

وأكدت أبو سودة، أنه "مع التسهيلات التي قدمتها الحكومة، فقد ذللت كل المعوقات، وليست هناك مسألة كبيرة تذكر، وفي العموم فإن أي عملية انتخابية في أي مكان في العالم تصاحبها معوقات، ومفوضية الانتخابات من خلال اللجنة العملياتية المكونة من مجموعة من الفنيين والإداريين والقانونيين، مستعدة لمواكبة وتذليل المعوقات إن وجدت".

عرض مقالات: