اخر الاخبار

قتلت القوات الإسرائيلية شابا فلسطينيا بالقرب من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بحسب مسؤولين فلسطينيين اليوم السبت، بينما تحدث الجيش الإسرائيلي عن "محاولة" لتنفيذ عملية "دهس". وقتل السائق واعتقل من كان معه.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "فوزي هاني مخالفة" البالغ من العمر 18 عاما "استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سبسطية قرب نابلس". وقال رئيس مجلس سبسطية في رده على بيان الجيش الإسرائيلي "إنه محاولة للتهرب من جريمة إعدام ميداني بحق الشاب فوزي مخالفة". وحملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، صباح اليوم السبت، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية قتل الشاب فوزي، وإصابة واعتقال صديقه محمد مخيمر، وطالبت بتحقيق دولي في الحادث.

وقال شهود عيان بحسب الإعلام الفلسطيني إن "الشاب تفاجأ بوجود جنود إسرائيليين عن مدخل الشارع، أمطروا السيارة بوابل من الرصاص قدر بـ50 رصاصة.

ويأتي الحادث وسط تصاعد التوتر في الضفة الغربية. وهاني هو ثاني فلسطيني يقُتل برصاص القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية في يوم واحد، إذ قتل محمد البايض البالغ من العمر 17 عاما بالرصاص قرب مدينة رام الله، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. وقُتل 198 فلسطينيًا منذ بداية العام و27 إسرائيليًا وأوكرانيًا وإيطاليًا، بحسب إحصاءات إعلامية مستندة على مصادر رسمية.

عرض مقالات: