اخر الاخبار

أعلن المستشار الثقافي الايراني في العراق غلام رضا اباذري ارتفاع عدد الجامعات الإيرانية المعتمدة من قبل وزارة العلوم العراقية من 33 جامعة إلى 62 جامعة.

و اشار  غلام رضا اباذري اليوم الأربعاء (19 تموز 2023) إلى أنه "حتى الآن، تمت الموافقة على 33 جامعة إيرانية من قبل وزارة العلوم العراقية، منها 14 مؤهلة للحصول على منحة دراسية"، وفقا لوكالة ارنا الايرانية الرسمية.

وأضاف: "أجرى فريق الاستشارات الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية محادثات مفصلة مع وزارة العلوم العراقية لزيادة عدد هذه الجامعات وعقد العديد من اللقاءات مع الجانب العراقي في هذا الصدد".

وذكر أباذري أن "لدى وزير العلوم العراقي نظرة إيجابية لهذا الأمر، ولقد أرسلنا طلبات الجامعات الإيرانية إلى وزارة العلوم العراقية"، مبينا ان "وزارة العلوم العراقية درست هذه الطلبات في اجتماعها الأخير و بموافقة هذه الوزارة زاد عدد الجامعات الإيرانية التي وافقت عليها الحكومة العراقية من 33 إلى 62 جامعة".

المستشار الثقافي الايراني في العراق غلام رضا اباذري، أردف: "لذلك، يمكن لجامعاتنا قبول الشباب العراقي للدراسة في شكل منح دراسية".

ونوه غلام رضا اباذري الى ان "زيادة عدد الجامعات الإيرانية المعتمدة من قبل الحكومة العراقية ستسمح للطلاب العراقيين بالاستفادة من خبرات الأساتذة الإيرانيين في عدد كبير من المجالات والتخصصات وستجذب الجامعات الإيرانية المزيد من الطلاب من العراق".

ولفت غلام رضا اباذري الى انه "ومع زيادة عدد الجامعات الإيرانية المعتمدة من قبل وزارة العلوم العراقية، سيتحسن تقديم الخدمات التعليمية للطلاب العراقيين كماً ونوعاً".

عرض مقالات: