اخر الاخبار

اعلنت كتلة الجيل الجديد النياببة، عن اصدار اوامر استقدام جديدة من اقليم كردستان لرئيس حراكها وكتلتها النيابية .

وقالت رئيس الكتلة النائب سروة عبد الواحد، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس ، ان " هناك اوامر استقدام متكررة من قبل اربيل لرئيس حراك الجيل الجديد ورئيس الكتلة النيابية ".

واوضحت :" اننا ، بحركة الجيل الجديد ، عندما ذهبنا الى المعارضة عرفنا ان امامنا تحديات كبيرة لاننا نعارض سلطة قابعة منذ 32 سنة في اقليم كردستان ، وتتجاوز كل الحدود في ما يتعلق بموضوع حرية التعبير حتى في الاعتراض على إدارة إقليم كردستان بشكلها الحالي ، لذلك كثيرا ما تستخدم اوامر الاستقدام بسبب حرية التعبير ، وكل الاتهامات الموجهة إلينا هي وفق المادة 433 من قانون العقوبات العراقي ".

واضافت ، " قبل يومين كان هناك أمر استقدام جديد من اربيل ، وطالبت شخصيا بأن يتم نقل هذه الدعوى والدعاوى السابقة المسجلة ضدي ، كرئيس كتلة الجيل الجديد ، الى بغداد ، باعتبار ان التصريحات التي اصدرتها كلها من بغداد وأن تواجدي ومكان سكني في بغداد ، فلا يمكن أن أذهب إلى أربيل التي لا اسكن بها ولم أدل بتصريح فيها ".

وتابعت القول : " نحن ماضون في طريقنا ، نعارض النظام الدكتاتوري الذي لا يحترم حقوق الانسان في اقليم كردستان ، ولا يحترم مؤسسات شرعية في الاقليم ، ولايذهب إلى إجراء انتخابات ويسلب حق المواطن في اختيار ممثليه داخل برلمان اقليم كردستان

عرض مقالات: