اخر الاخبار

أكد حلف شمال الأطلسي / الناتو / أنه يبحث توسيع مهمته في العراق بناء على طلب من الحكومة العراقية، لتشمل تقديم المشورة إلى وزارة الداخلية بشان الشرطة الاتحادية، مشدداً على أن مهمة بعثته تنفذ "بموافقة كاملة من السلطات العراقية".

وذكر البيان لقمة الحلف المنعقدة في ليتوانيا على مدى يومي 11 و12 تموز الجاري، إنه "بناء على طلب من الحكومة العراقية، فإننا ندرس توسيع مهمة الناتو في العراق، من خلال تطويرها لتشمل تقديم المشورة إلى وزارة الداخلية العراقية بشأن الشرطة الاتحادية".

وأكد الناتو التزامه والحلفاء بدعم العراق لـ "تحقيق الاستقرار في البلاد"، مشيداً بـ "الجهود المستمرة والتقدم الذي تحرزه الحكومة وقوات الأمن العراقية لمحاربة داعش".

وحث الحلف على "إحراز مزيد من التقدم في حرب العراق ضد الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره".

وشدد على أن بعثته في العراق ستواصل "تقديم الاستشارات غير القتالية ودعم بناء القدرات للمؤسسات الأمنية العراقية" في بغداد، منوّهاً إلى أنها "عززت التعاون مع وزارة الدفاع العراقية".

واوضح حلف الناتو أن استمرار مهمته في العراق مرهون بطلب من السلطات العراقية و"سيتم تنفيذها بموافقة كاملة" منها، وبالتنسيق الوثيق مع الشركاء المعنيين والجهات الفاعلة الدولية، مؤكداً احترامه الكامل لـ "سيادة العراق وسلامة أراضيه

عرض مقالات: