اخر الاخبار

وجه التيار الديمقراطي في محافظة الانبار، السبت، دعوة لجميع القوى المدنية في المحافظة للانضمام اليه وذلك خلال مؤتمره الثاني بعد تأسيسه، لانتزاع الحقوق والقضاء على الصراعات الفئوية.

وذكر التيار في بيانه لمؤتمره الثاني ، انه "نعقد مؤتمرنا الاعلامي السياسي هذا لغرض التعريف بتوجهات المؤتمر الذي تبنى شعار (نحو انبار خالية من الارهاب والفساد)، اذ نفتح بوابة التغيير المنشود ونضع اقدامنا على اولى خطوات تأطير القوى والشخصيات المدنية في المحافظة من اجل اعادة رسم السياسات وتصحيح مسارها في احقاق الحقوق والمساواة بين ابناء المجتمع الانباري حتى تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة".

واضاف ان "تراكم الفساد وتعاظم ارصدة الفاسدين من اموال الشعب على حساب اكتاف الفقراء والمعوزين وتأبيد حالة الافقار والبؤس لدى الاغلبية من ابناء المحافظة لصالح فئة معينة تلعب بمصير واقدار المجتمع الانباري دون واعز انساني او وطني يذكر. بل ذهب العابثون بمصير المجتمع الانباري الى تصعيد الصراعات اللا مبدئية من اجل المصالح الفئوية والشخصية حد تهديد السلم المجتمعي الهش اساسا بسبب  شحة الموارد وعدم عدالة توزيعها على ابناء المحافظة".

وتابع انه "دفعنا الشعور بالمسؤولية الانسانية والوطنية الى اطلاق مشروعنا الجامع لا بناء مجتمع الانبار بجميع فئاته وطبقاته من اجل تشكيل القوى الاجتماعية  وتمثيلها السياسي ككتلة ضاغطة لانتزاع الحقوق وفضح الفاسدين وتحقيق العدالة في الفرص والمساواة امام القانون".

واضاف انه "اذ نطلق نداء الى جميع القوى والشخصيات المدنية في المحافظة للالتحاق بقوى التغيير الديموقراطي وتعزيز شعار التغيير مناجل القضاء على المحاصصة الحزبية والفئوية والتوجه نحو الهوية الوطنية الجامعة بعيدا عن التشرذم المناطقي والتفكك المجتمعي الذي تعزف على اوتاره القوى التي لا تملك مشروعا سياسيا واضحا سوى الانفراد بالسلطة والنفوذ  دون الالتفات الى الحقوق المدنية والديموقراطية الكاملة وليست المجتزئة".

عرض مقالات: