اخر الاخبار

أقدم الجيش الإسرائيلي بقوات كبيرة على اقتحام مدينة نابلس وسط اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين، حيث تم رصد اشتباكات عنيفة وإلقاء عبوات ناسفة على قوات الجيش الإسرائيلي داخل حارة الحبلة بنابلس، بينما حاصرت قوة خاصة منزلاً في البلدة القديمة بالمدينة    

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"،  أن القوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة القديمة وحاصرت أحد المنازل في حارة الحبلة، قبل أن تعدم الشابين حمزة مقبول وخيري شاهين. 

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الجيش في المكان، أسفرت عن إصابة شابين، أحدهما أصيب بالرصاص في ظهره وقدمه، نقلا إثرها للمستشفى. 

وفي سياق متصل، تم الإعلان عن تفاصيل الهجوم الذي وقع قرب مستوطنة في الضفة الغربية وأسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حارس أمن. 

وقد أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر صحافي، أن "التصعيد ليس الرد" على مخاوف إسرائيل المشروعة بشأن أمنها، معبراً عن استنكاره للاستخدام المفرط للقوة خلال العملية العسكرية التي نفذتها في الضفة الغربية هذا الأسبوع. 

وأضاف غوتيريش أنه يتفهم مخاوف إسرائيل المشروعة بشأن أمنها، ولكن التصعيد ليس الحل، إذ يعزز التطرف ويؤدي إلى تعميق دائرة العنف وإراقة الدماء.

عرض مقالات: