اخر الاخبار

قالت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، إن 41 فلسطينياً قتلوا وأصيب 103 آخرون خلال الـ 24 ساعة الماضية ما يرفع العدد الإجمالي للقتلى منذ السابع من أكتوبر تشرن الأول إلى 39,258 قتيلًا و 90,589 مصاباً.

وأضافت وزارة الصحة في بيان لها، أن "الاستهداف الإسرائيلي لمستشفى ميداني داخل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط القطاع راح ضحيته 30 قتيلًا وأكثر من 100 إصابة".

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة في قطاع غزة، فإن الجيش الإسرائيلي استهدف المستشفى الميداني بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة.

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الضوء الأخضر الذي حصل عليه نتنياهو من الإدارة الأمريكية جعله يستمر في الحرب بقطاع غزة، مشيراً إلى استهداف مدرسة تؤوي آلاف النازحين في مدينة دير البلح، ومستشفى ميداني، ووصف ذلك بـ"المجزرة البشعة".

وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية والكونغرس مسؤولية استهداف المدرسة والمستشفى الميداني، وقال في بيان له "إنهما أعطيا الدعم السياسي والمالي والسلاح لإسرائيل للاستمرار في قصف الأطفال والنساء والشيوخ".

وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إلى أن الجيش الإسرائيلي "انتهك كل المحرمات التي أقرّها القانون الدولي بقصف مدرسة تؤوي مدنيين عزل يبحثون على ملاذ آمن".

وأضاف وفي كل مرة يقصف الجيش الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين "لا نرى سوى الإدانة والاستنكار - وهذا لن يجبر الاحتلال على وقف عدوانه الدموي"، بحسب تعبيره.

عرض مقالات: