ألقت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) القبض على 21 شخصا في عملية استهدفت شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين من العراق إلى الاتحاد الأوروبي عبر روسيا البيضاء وروسيا.

وقالت "يوروبول"، اليوم الخميس (25 نيسان 2024)، إن معظم المعتقلين مصريون وعراقيون وسوريون، وتم اعتقال 15 منهم في بولندا، حسب ما نقلته "رويترز".

وأردفت "يوروبول" ومقرها الرئيسي في لاهاي، أن "الشبكة الإجرامية هربت المهاجرين من العراق عبر روسيا وروسيا البيضاء إلى دول الاتحاد الأوروبي، وكانت ألمانيا والمملكة المتحدة من دول الوجهة النهائية الرئيسية".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، توفي خمسة مهاجرين، من بينهم طفل، أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي من فرنسا، وتعهدت العديد من الحكومات الأوروبية، بما في ذلك بريطانيا، ببذل مزيد من الجهود لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفي آذار الماضي، ألقي القبض على أعضاء شبكة تهريب دولية يحملون الجنسيتين العراقية والسورية، ضمن عملية نفذتها "يوروبول" في شهر آذار الماضي.

وأشارت معلومات رسمية حصل عليها برنامج دياسبورا الذي يبث على قناة رووداو، إلى إلقاء القبض على 19 عضوا من شبكة التهريب.

وقالت يوروبول إن قرار تنفيذ الحملة صدر من محكمتين فرنسية وبلجيكية، وتم إلقاء القبض على جميع أولئك الأشخاص في ألمانيا، وتم إجراء عمليات تفتيش في 28 موقعا للعثور عليهم.

عرض مقالات: