اخر الاخبار

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن لقاءه مع الرئيس الأميركي جو بايدن سيتناول الظروف في المنطقة وما تشهده من تصعيد، ودور البلدين في "منع الصراع من الاتساع".

وقال قبل مغادرته إلى واشنطن، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، إن زيارته إلى الولايات المتحدة تأتي في "ظرف دقيق وحساس على مستوى العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية أو على مستوى ظروف المنطقة".

ونوّه إلى أن اللقاء بالرئيس بايدن "سيتناول البحث في ظروف المنطقة وما تشهده من تصعيد، والدور المشترك في العمل على التهدئة ومنع الصراع من الاتساع بما يؤثر على مجمل الاستقرار في العالم".

السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى الولايات المتحدة "على رأس وفد حكومي ونيابي وممثلين عن القطاع الخاص، في مستهلّ زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن" بحسب بيان لمكتبه الإعلامي.

وقال رئيس الوزراء إن الهدف الزيارة هو "الانتقال بالعلاقات مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتضمن تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي تتماشى مع برنامج حكومتنا الذي يركز على الإصلاحات الاقتصادية والمالية وفي سائر المجالات المهمة، وكذلك الشراكات المنتجة مع مختلف دول العالم".

وأوضح أن الزيارة ستشهد لقاءات مع وزراء الخارجية والدفاع والخزانة الأمريكيين، فضلاً عن مستشار الأمن القومي، وغرفة التجارة الأمريكية وكبار المسؤولين في الشركات النفطية والصناعية.

عرض مقالات: