اخر الاخبار

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذ أمر القبض الصادر بحق مدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان؛ على خلفيَّة تهمة اختلاس مليارات الدنانير من المصرف.

وافاد مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الهيئة في معرض حديثه عن العمليَّة:" ان التعاون والتنسيق بين الهيئة ووكالة الاستخبارات ، اسفرا عن الايقاع بمدير مصرف التنمية الدولي - فرع ميسان في العاصمة بغداد، وتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحقه، استناداً الى احكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات".

واشار الى ان تفاصيل القضية ، تتلخض بان مدير مصرف التنمية الدولي فرع ميسان اقدم على اختلاس مبلغمقداره (٦,٧٧١,٠١٠,٠٠٠) دينارٍ عراقي من المصرف بالاشتراك مع مُوظَّفة القاصة الحصينة فيه، فضلاً عن تواطؤه مع معاون مدير المصرف ومُوظَّفين اثنين يعملان بصفة "امين صندوق" في الفرع، الذين اقدموا على سحب مبلغ(٣,٣٨٥,٠٠٠,٠٠٠) دينار عراقي من القاصة الحصينة فيه وتسليمه الى اشخاص مجهولين.

وكانت الهيئة قد أعلنت امس الاول الخميس تمكُّن ملاكاتها في مُحافظة ميسان من تنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقّ معاون مدير فرع مصرف التنمية الدوليّ في المُحافظة ومُوظَّفين اثنين فيه؛ بتهمة اختلاس أكثر من ثلاثة ملياراتٍ وربع مليار دينار.

عرض مقالات: