اخر الاخبار

اعلنت الدوائر الخدمية في محافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، استمرار كوادرها بالاضراب عن العمل لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على تأخير صرف رواتبهم.

وقالت انباء صحفية محلية إن "دوائر المرور والمحكمة والطابو والكهرباء والماء وكاتب العدل والبيئة والجوازات والبطاقة الوطنية ودائرة الأحوال المدنية ودائرة التموين والدفاع المدني والاتصالات ومعمل الأسمنت ودوائر أخرى أضربت عن العمل لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم لاكثر من شهرين".

وأضافت أن "الإضراب شمل دوائر محافظة حلبجة وإدارة رابرين وإدارة كرميان، كما انضمت الكوادر الطبية إلى الإضراب، الذين أعلنوا وقف أعمالهم إلا للحالات الطارئة".

وفي ذات السياق، قرر الأطباء المقيمون القدامى في السليمانية، مقاطعة المستشفيات والمراكز الصحية  كافة بسبب مصادرة رواتبهم.

وقالوا في مؤتمر صحفي : "نحن كأطباء، واصلنا الشعور بالمسؤولية، لكننا الآن في وضع مالي صعب، لذلك  لم يكن لدينا أي حل، قررنا مقاطعة العمل خارج المدينة".

واضافوا، أن "العمل في أقسام الطوارئ بالمستشفيات وجراحات الطوارئ سيستمر"، فيما اشاروا الى أن "هناك جهات سياسية تتعمد في تأخير صرف الرواتب".

عرض مقالات: