اخر الاخبار

كشف وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن نية إسرائيل إقامة حكم عسكري في قطاع غزة.

وقال سموتريتش، في حديث للقناة 12 العبرية، مساء أمس السبت، إنه يعارض إدخال مساعدات إنسانية لوكالة "أونروا"، قبل أن يستدرك قائلاً: "ولكن من أجل الالتزام بالقانون الدولي، على إسرائيل إدخال المساعدات إلى غزة، على أن تقوم هي بنفسها بتوزيعها".

وأضاف: "سيكون هناك حكم عسكري إسرائيلي في غزة. نحن جميعاً متّفقون أن علينا البقاء في غزة. لقد قلت للجميع في المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) إنني لست ضد جلب جهة معتدلة (لحكم غزة)، ولكن لا توجد جهة كهذه. علينا نحن أن نقوم بتركيز الجهود الإنسانية لكي نلتزم بالقانون الدولي".

وتابع سموتريتش: "الأمر هو إما أن يدير الجيش الإسرائيلي الأمور هناك (في غزة) وإما حماس. نحن نعمل من أجل القضاء على تهديد حماس وهذا سيتطلب وقتاً. وطالما بقيت حماس هناك فلن يقوم أي أحد بالعمل نيابة عنّا. أنا أؤيد أن ندير الجهد الإنساني بشكل مختلف، بحيث لا يصل إلى حماس ولا يساعدها على بقاء المدنيين معتمدين عليها. والطريقة الوحيدة لذلك هي أن يقوم الجيش الإسرائيلي بالسيطرة على ما يحدث في قطاع غزة".

واعتبر وزير المالية الإسرائيلي أنه "يجب قلب كل حجر" من أجل إعادة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، مضيفاً أن "كل من ينظر إلى عائلاتهم ويقول إنه سيعيدهم لا يقول الحقيقة". وأوضح: "أنا أقول الحقيقة حتى لو كانت مؤلمة، ويكذب من يقول إنه بالإمكان غداً صباحاً التوقيع على صفقة تعيدهم".

عرض مقالات: