اخر الاخبار

وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء أن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستستغرق 6 أشهر على الأقل.

لكن رئيس الأركان هرتسي هاليفي قال إن القتال في قطاع غزة سيمتد لفترة طويلة ويحمل في طياته "الكثير من التحديات" التي تنتظر إسرائيل. وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف في بيان مصور، تعليقا على مقتل 21 جنديا في وسط غزة أمس، أن إسرائيل ستجري تحقيقا معمقا في الحادثة، لافتا إلى أن مهمة هذه القوة كانت تهيئة الظروف الأمنية لعودة سكان البلدات المتاخمة لحدود غزة إلى بيوتهم.

بالتزامن انتشرت العديد من التسريبات مؤخراً حول اتفاق أو صفقة جديدة لتبادل الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، مقابل وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من القطاع الفلسطيني شبه المدمر، أكدت إسرائيل أن الجهود متواصلة في هذا الشأن.

وقال إيلون ليفي، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، في إحاطة صحفية اليوم الثلاثاء: "هناك جهود متواصلة لإطلاق سراح الرهائن"

إلا أنه شدد على أن تل أبيب لن توافق مطلقاً على اتفاق يترك الحكم في غزة بقبضة حركة حماس التي تعتبرها إرهابية، والتي توعدت مرارا بسحقها، وفق ما نقلت "رويترز"

كما أردف أنها لن توافق على أي صفقة لا تفضي إلى إطلاق جميع الأسرى أو تبقي قسماً منهم في غزة.

وردا على سؤال بشأن تقارير عن اتفاق لوقف إطلاق النار يمتد شهرين في غزة، قال ليفي إن أهداف الحرب لم تتغير، وهي "تدمير قدرات حماس الإدارية والعسكرية في القطاع وإعادة جميع الرهائن."

وختم مشددا على أن الجهود مستمرة لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة، لكنه رفض الخوض في التفاصيل.

عرض مقالات: