اخر الاخبار

وكالات

بينما يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الأحد، إن وكالات استخبارات أميركية تقدر أن القوات الإسرائيلية قتلت ما بين 20 إلى 30% من عناصر حماس منذ بدء الحرب في غزة، ما يقل كثيرا عن هدف إسرائيل وهو تدمير الحركة.

ونقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم إن حماس لا يزال لديها ما يكفي من الذخائر لمواصلة استهداف إسرائيل وقواتها في القطاع المحاصر لعدة أشهر.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون حاليون وسابقون، إن حماس لا تريد الفوز وإنما اجتياز الحرب في غزة، وتعليقا على هدف حماس من حرب غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير لم يتم الكشف عن اسمه "ليس عليهم، أي حماس، أن يفوزوا أو يخسروا".

هذا، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عددا من القتلى وعشرات الجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي لخان يونس جنوب قطاع غزة فجر اليوم الأحد، فيما يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي لمحيط مستشفى ناصر في خان يونس.

وذكرت الوكالة أن الطيران الإسرائيلي قصف مخيم جباليا شمال قطاع غزة مما أسفر عن اندلاع حريق كبير في أحد المنازل والمصانع التي استهدفها القصف، واستهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بحسب الوكالة.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم أيضاً، مقتل جندي في معارك قطاع غزة، فيما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن إجمالي القتلى من الجنود منذ بدء العملية البرية ارتفع إلى 195.

وقالت الصحيفة إن الجندي برتبة رقيب من قوات الاحتياط ولقي حتفه في جنوب غزة، ونقلت عن الجيش القول إن ضابطا وجنديا من كتيبة الجندي القتيل أصيبا بجروح بالغة في نفس الاشتباكات.

عرض مقالات: