اخر الاخبار

 افاد مصدر رفيع المستوى ، الاثنين، بانخفاض معدل الشحن اليومي لدخول الشاحنات المحملة بالمشتقات النفطية عبر منفذ طريبيل  الحدودي مع الاردن غربي الانبار  .

وقال المصدر في تصريح لوكالة / المعلومة/  ان " عدد الشاحنات المحملة بالمشتقات النفطية التي دخلت الى الاردن عبر منفذ طريبيل غربي الانبار،  حيث بلغت اكثر من 70 شاحنة في مؤشر على انخفاض كبير في مستوى عمليات تصدير المشتقات النفطية الى الاردن من دون معرفة دواع الانخفاض المفاجئ في عمليات التصدير رغم تأمين كافة الطرق الخارجية والداخلية امام حركة الشاحنات وصولا الى ساحة التبادل التجاري  ".

واضاف المصدر ان" عمليات تصدير المشتقات النفطية الى الاردن استأنفت بعد توقف دام لمدة شهرين تقريبا ثم عاودت عمليات التصدير لكن بوتيرة منخفضة جدا وخارجة عن التوقعات عما كان عليه سابقا بعد ان وصل عدد الشاحنات الى 1500 شاحنة في اليوم الواحد من دون معرفة الاسباب".

 وبين ان" التقديرات الاولية مع انطلاق عمليات التصدير توقعت ان تصل عدد الشاحنات في اليوم الواحد الى 2500 شاحنة الا ان هذه النسبة لم تصل منذ بدء عمليات تصدير المشتقات النفطية الى الاردن لحد هذه الساعة ".

 واكد ان" القوات الامنية امنت بالكامل الطريق الذي يربط قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وصولا الى منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن ولم يشهد اي خرق امني ".

عرض مقالات: