اخر الاخبار

رأى تحالف "القيم" المدني أن هنالك عدد من المؤشرات التي رافقت عملية انتخابات مجالس المحافظات، أثرت على أصوات ناخبيه، مشيراً الى أنه لا يمتلك "الموارد الكبيرة التي تمتلكها أحزاب السلطة" لمتابعة العملية الانتخابية.

وقال منسق تحالف القيم المدني خالد وليد، في تصريح صحفي ، إن "تحالف القيم حقق عدداً غير بسيط على مستوى الأصوات في المحافظات العراقية، رغم وجود مقاطعة ورغم وجود صراع مع الطبقة السياسية ماسكة بزمام السلطة بشكل أو بآخر".

 وأضاف خالد وليد أن "هنالك شكوكاً كبيرة حول طبيعة عدد من الأصوات الخاصة بمرشحينا، لوجود تأكيدات من المرشحين واشارات على امتلاكهم قواعد جماهيرية وأصوات أكبر"، مردفاً: "نحن حالياً في قيد تدقيق الكثير من الأصوات والنتائج التي وصلتنا، ونعمل بالتواصل مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص الشكاوى ونراقب عملية العد والفرز اليدوية المتبقية لعدد من صناديق الاقتراع، وننتظر موقفاً واضحاً من المفوضية بخصوص الشكاوى التي وصلت".

"سابقاً أعلنا في مؤتمر صحفي وجود مشاكل في العملية الانتخابية كالضغوط على الناخبين أثناء دخولهم مراكز الاقتراع ووجود دعاية انتخابية قرب مراكز الاقتراع والمشاكل التي رافقت عملية التصويت الخاص"، وفقاً لخالد وليد، الذي لفت الى أن "كل تلك تعد مؤشرات تؤثر بشكل أو بآخر على أصوات ناخبينا، خصوصاً وأننا لا نمتلك الموارد الكبيرة التي تمتلكها أحزاب السلطة لمتابعة العملية الانتخابية".

يشار الى ان تحالف قيم المدني حقق ستة مقاعد في انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة، بينما نال "جماهير المثنى" المتحالف معه مقعداً واحداً.

عرض مقالات: