اخر الاخبار

استغل موظفو العديد من الوزارات والدوائر الحكومية، عطلة اليوم الاحد، للتظاهر في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بتعديل سلم الرواتب، في سياق أصبح شبه مستمر.

وقال مصدر اعلامي ، تجمع اكثر من 400 شخص من موظفي وزارات الكهرباء والبلديات وامانة بغداد ووزراة الصحة والتربية والزراعة والثقافة والموارد المائية، فيما جاء الموظفون من كافة المحافظات.

وقال الموظفون المتظاهرون ان تظاهراتهم جاء بـ"بعد المماطلة والتسويف من قبل الأمانة العامة ووزارة التخطيط وحسب الكتب الرسمية التي صدرت التي تخص تأخير تعديل سلم الرواتب الموحد"، مطالبين "وزارة التخطيط بطلب قاعدة بيانات مفصلة التي تخص سلم رواتب موظفي الدولة كافة لغرض تعديل سلم الرواتب".

كما نظم الآلاف من الموظفين في محافظتي ديالى والديوانية والنجف ، اليوم الاحد (10 كانون الأول 2023)، تظاهرات احتجاجية للمطالبة بإقرار سلم الرواتب الموحد.

وقال مصدر موثوق إن "العشرات من الموظفين في محافظة ديالى نظموا وقفة احتجاجية من ساحة الفلاحة وسط بعقوبة للمهن الصحية للمطالبة بإقرار سلم الرواتب الموحد".

وفي محافظة الديوانية، أشار الى أن "الآلاف من موظفي دوائر الديوانية نظموا تظاهرة غاضبة للمطالبة بتعديل قانون سلم الرواتب"

كما قطع محتجون من عمال بلديتي النجف والكوفة الطريق الرئيسي للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

عرض مقالات: