اخر الاخبار

حذرت مديرة مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، اليوم الاثنين، من أن الوقت والمال لدى الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا في حربها مع روسيا ينفدان.

وقالت شالاندا يونج في رسالة إلى السياسي الجمهوري مايك جونسون، رئيس مجلس النواب وغيره من أعضاء الكونغرس البارزين، إن قطع التمويل والأسلحة عن أوكرانيا سيزيد من احتمالات تحقيق روسيا انتصارات.

وكتبت في الرسالة التي نشرها البيت الأبيض، اليوم الاثنين "أريد أن أكون واضحة.. إذا لم يتخذ الكونغرس خطوة بحلول نهاية العام، سوف تنفد لدينا الموارد اللازمة لشراء المزيد من الأسلحة والمعدات من أجل أوكرانيا، ولتوفير المعدات من المخزون العسكري الأميركي... لا يوجد وعاء سحري للتمويل متاح لمواجهة هذه اللحظة. المال ينفد لدينا، كما ينفد الوقت تقريبا".

وقدّمت الولايات المتحدة مساعدات أمنية بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب، وتعهّدت بدعم كييف مهما طال الأمر، لكن معارضة الجمهوريين المتشددين أثارت شكوكاً في مستقبل الدعم الأميركي.

وتشكل واشنطن الطرف المانح الأكبر للمساعدة العسكرية إلى كييف، ومن شأن احتمال تخفيض المساعدة العسكرية الأميركية أن يشكل ضربة لأوكرانيا.

عرض مقالات: