اخر الاخبار

بعد وصوله إلى بغداد مساء أمس السبت؛ كشف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري الهدف من هذه الزيارة إلى العراق، مشيراً إلى أنه ستتم مناقشة سبل تنمية العلاقات العسكرية الثنائية .

اللواء باقري قال في تصريحات صحفية، إن زيارته تهدف لـ "مناقشة سبل تنمية العلاقات العسكرية بين البلدين الجارين"، حسبما ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأضاف "سنجري خلال هذه الزيارة التي تستغرق يومين إلى البلد الشقيق والجار العراق، لقاءات مع القادة في الجيش وعدد من المسؤولين السياسيين في هذا البلد، وهدفنا من الزيارة هو مناقشة سبل تنمية العلاقات العسكرية بين البلدين الجارين".

رئيس هيئة الأركان الايرانية أكد أنه "ليس لدينا أية مشكلة مع دولة العراق في المجال الأمني، وهذا البلد باعتباره صديقاً وجاراً لنا نواصل معه مسار تنمية التعاون العسكري".

وأوضح أن "هنالك في الوقت الحاضر أعداد كبيرة من الطلاب الجامعيين من الجيش العراقي يواصلون دراستهم في الجامعات العسكرية الإيرانية، وفي المقابل توجد أيضاً إمكانية دراسة طلابنا الجامعيين العسكريين في دولة العراق".

اللواء باقري اختتم، قائلاً: "ستكون لدينا بين العراق وإيران اتصالات عملياتية وتعليمية مختلفة مع بعضنا البعض"، مبيناً أنه "سنناقش ونراجع هذه المجالات مع هيئة الأركان المشتركة العراقية والمسؤولين العراقيين الآخرين؛ أعتقد أنه سيتم وضع الأساس للتطوير السليم للعلاقات في هذه الزيارة".

وكان باقري قد وصل إلى بغداد عصر السبت (2 كانون الأول 2023)، على رأس وفد عسكري وسياسي رفيع، تلبية لدعوة رئيس أركان الجيش العراقي، عبد الأمير يار الله، حسبما نقلته وكالة "إرنا".

عرض مقالات: