اخر الاخبار

علقت تركيا، على قصف مطار {عربت} الزراعي في محافظة السليمانية أمس" مطالبة "الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان بإعلان حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية التركية انه "تتم متابعة الأنشطة المسلحة لمنظمة حزب العمال الكردستاني (PKK) وامتداداتها في العراق، وخاصة في شمال البلاد وبما في ذلك تحركاتها في الممر الذي تم انشائه بين سوريا والعراق، وفي هذا الصدد، فإن التطورات المتعلقة بالانفجار الذي وقع في مطار عربت في السليمانية بتاريخ 18 أيلول 2023، ملفت للنظر".

وأضاف انه "من الواضح أنه اثناء وقوع الانفجار، كان أعضاء من جهاز مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني يتدربون مع مسلحي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب ( PKK و YPG) ويعتبر هذا التطور خطيرا لأنه كشف بوضوح تعاون بعض العناصر الأمنية المحسوبة على الاتحاد الوطني الكردستاني مع عناصر التنظيم المسلح وقد أكد هذا الحادث الأخير مرة أخرى صحة إجراءاتنا ضد السليمانية، حيث احتجز التنظيم سكانها كرهائن" وفقاً للبيان.

وأشار الى ان "تركيا تتوقع من الحكومة المركزية العراقية وسلطات حكومة الإقليم الكردي في العراق الاعتراف بحزب العمال الكردستاني وامتداداته كمنظمة إرهابية وأن تحارب الإرهاب بشكل صادق وملموس".

عرض مقالات: