اخر الاخبار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، لوزارة الخزانة الأميركية، اتساع عمل الحكومة للحد من غسيل الأموال، معلناً إنشاء قاعدة بيانات مالية للتعاملات المصرفية لأول مرة في العراق.  

في نيويورك، التقى السوداني وكيل وزير الخزانة الأميركية براين نيلسون، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الثامنة والسبعين.

رئيس الوزراء العراقي، أشار إلى أن الحكومة "اتخذت مع البنك المركزي العراقي عدة إجراءات في تطبيق الإصلاح المالي، الذي يُعد مفتاحاً للإصلاح الاقتصادي في تحقيق هدف الحكومة بالانتقال من الاقتصاد الأحادي نحو الاقتصاد المُنتج والمتعدد".  

وذكر أنه "جرى لأول مرة، إنشاء قاعدة بيانات مالية للتعاملات المصرفية، بما يحقق الثقة المطلوبة في التعاملات مع البنوك والمصارف العالمية".  

محمد شياع السوداني، أكد "اتساع عمل الحكومة في الحدّ من عمليات غسيل الأموال على المستويين الإجرائي والقضائي، عبر تطبيق المعايير الدولية المطلوبة، وتمكنها من تحقيق تجارة حقيقية تدعم الاقتصاد نحو المزيد من التنمية".  

من جهته، ثمّن وكيل وزارة الخزانة الأميركية "الإصلاحات الحكومية في القطاعات المصرفية والمالية"، لافتاً إلى "نجاح الحكومة في استعادة ثقة المؤسسات المالية العالمية، مثل Citibank وJ.p. Morgan ".  

وأبدى نيلسون "استعداد الخزانة الأميركية للعمل الوثيق مع البنك المركزي العراقي والتعاون مع العراق في ملفّي السيولة المالية والحوالات المصرفية التجارية العراقية إلى خارج البلاد"، مجدداً دعم بلاده لاستقرار الاقتصاد العراقي.

عرض مقالات: