اخر الاخبار

أنهى مجلس النواب في جلسته الخامسة عشرة التي عقدت برئاسة السيد محسن المندلاوي النائب الاول لرئيس المجلس اليوم الاثنين بحضور (181) نائبا، قراءة ومناقشة أربعة مشروعات قوانين.

وفي مستهل الجلسة، ارجأ المجلس التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (47) لسنة 1990، بطلب من اللجنتين القانونية والمالية .

كما اجل المجلس التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق المقدم من لجنتي الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم، والقانونية .

وانهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا الاتحادية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية، لإنشاء وتشغيل الخدمات الجوية بين اقليميهما وما ورائهما ولضمان اقصى درجات الامن والسلامة للطيران المدني الدولي.

واكمل المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق معاهدة الشراكة الاستراتيجية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الفرنسية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية، لتعزيز أواصر الصداقة والعلاقات المتبادلة بين جمهورية العراق والجمهورية الفرنسية ولرغبة الطرفين في إقامة شراكة إستراتيجية رامية الى تحقيق مصالحهما المشتركة استنادا الى مبدأ المساواة في السيادة والحقوق وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ويؤكدان رغبتهما المشتركة في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والتعاون في الميادين السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والتجارية والثقافية والبيئية والعلمية.

وانجز المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

واكمل المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى النظام الأساسي للمجلس الدولي للتمور المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

فيما ارجأ المجلس قراءة تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الأول لقانون الأجانب رقم ( 76) لسنة 2017 المقدم من اللجنتين القانونية والامن والدفاع.

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء.

الدائرة الإعلامية

مجلس النواب

عرض مقالات: