اخر الاخبار

دعا متظاهرون عراقيون الى الخروج في تظاهرة "كبرى" في العاصمة العراقية بغداد، احتجاجاً على سوء الاوضاع في البلاد، "فشل" الحكومة، على مدار عام كامل، في حل المشاكل التي يعاني منها العراق والعراقيون.

وحسب بيان صادر عن من اطلقوا على انفسهم "متظاهري الشعب العراقي"، ستنطلق التظاهرة يوم الاربعاء المقبل الموافق 20 أيلول الجاري، عند الساعة 9 صباحاً، من قلب بغداد نحو مقر الحكومة الحالية بالعاصمة، لـ "الشروع بتنفيذ المطالب ومحاسبة الفاسدين واستبدال المقصرين".

فيما يلي نص بيان "متظاهري الشعب العراقي" كاملاً:

"بسم الله الرحمن الرحيم  

ها قد مرت الايام ومضى الوقت على الجميع وجاء وقت الحساب والكتاب للسلطة الفاسدة والفاشلة بادارة الدولة فقد نفذ صبر الشعب وحلم المجتمع.

وخلال سنة كاملة، استمعنا كثيرا إلى وعود حكومة الإطار، وحديثهم عن برنامج متكامل لعلاج الأزمات التي تمر بها البلاد.

لكن شيئا من ذلك لم يحدث، فالدولار ما زال على وضعه يتصاعد أمام الدينار الذي يتهاوى، وتتصاعد معه أسعار السلع الغذائية في الأسواق.

أما الأنهار والبحيرات فقد جف منها الكثير والباقي في طريقها للجفاف في بلاد الرافدين، والتصحر يزحف باتجاه المدن، والحصة التموينية تتقلص يوما بعد آخر، كمّا ونوعا.

أما الشرائح الفقيرة فلا تزال على حالها، والصناعة تتراجع، وسرطان الفساد يكبر ويتغول على مؤسسات الدولة باستمرار.

وفوق كل ذلك، فإن السيادة منتهكة، والبلاد صارت ساحة لتصفية حسابات دول الجوار مع خصومهم، وتركيا تواصل قصفها، وإيران تخترق جسد الدولة، والكويت تقضم من أرض البصرة، والولايات المتحدة الامريكية تحرك الارتال والمسيرات كيفما تشاء.

ولأننا أردنا أن نقيم الحجة على هذه السلطة والحكومة حكومة الإطار التنسيقي وائتلاف تقاسم السلطة ونهب الدولة، فقد اكتفينا خلال الفترة السابقة بالمراقبة والتذكير بمطالب شعبنا عبر التظاهر بكل سلمية وانضباط وتحضر، للضغط لاجل تحقيق المطالب الشعبية الوطنية، والتنبيه على مكامن الخلل، إلا أننا لم نجد أي استجابة أو تفاعل أو تحرك إيجابي من قبل الحكومة او باقي السلطات .

لذا، فإننا ندعو جماهير شعبنا التي عانت كثيرا، وفقدت الثقة،  ندعو جماهير شعبنا  للمشاركة في التظاهرة الكبرى القادمة، التي ستنطلق من قلب بغداد نحو مقر الحكومة الحالية، لتشرع في تنفيذ المطالب ومحاسبة الفاسدين واستبدال المقصرين والفاشلين والا فاننا سنذهب ونطالب بإقالة هذه الحكومة، حكومة الاطار حكومة ائتلاف ادارة الدولة واستبدالها بحكومة وطنية من خيار الشعب تأتي لخدمة مصالحه.

وسيكون التجمع يوم الأربعاء الموافق 20-9 في ساحة النسور الساعة 9 صباحاً.  

بغداد بانتظاركم، وعراقكم يعول عليكم كثيرا، فلا تخذلوه".

عرض مقالات: