اخر الاخبار

بعد فاجعة حادث دهس التلاميذ الصغار المروعة التي حصلت قبل أسابيع في منطقة الهارثة بمحافظة البصرة، صار لزاما على الدوائر المعنية التحرك باتجاه إنشاء جسور لعبور المشاة على جميع الشوارع السريعة، وتحديدا في المواقع التي تطل عليها أحياء سكنية ومدارس وجامعات ومستشفيات ودوائر حكومية وأسواق.

ويفتقر معظم شوارع مركز مدينة الحلة، لجسور مشاة، ما يضطر المواطنين إلى المخاطرة بحياتهم في عبور تلك الشوارع سيرا، في ظل عدم التزام غالبية السائقين بالسرعة المحددة.

لذلك يتطلب من الجهات المعنية بناء جسور عدة في المدينة. ونقترح أن يكون أحدها في “شارع 60” أمام معمل نسيج الحلة، نظرا لوجود مدارس عديدة على هذا الشارع إضافة لدائرة الرعاية الاجتماعية ودور عمال وموظفي النسيج. كما تتسم هذه المنطقة بالكثافة السكانية العالية والحركة الدائبة.

كذلك نقترح أن يتم إنشاء جسر آخر على الشارع المذكور، مقابل دائرة صحة بابل ومستشفى الحلة الجراحي. إضافة إلى جسر أمام شارع الحي العسكري المتصل بـ “شارع 60”، نظرا للزخم المروري الكثيف في هذه المنطقة والسرعة الجنونية للمركبات.

ويتطلب أيضا بناء جسر أمام مرآب مدينة الحلة الموحد، وهذا أيضا يقع على “شارع 60”. علما ان هذا الموقع كان يوجد فيه جسر، لكن تم رفعه لأسباب غير معروفة.

كذلك نقترح إنشاء جسر على شارع منطقة حي نادر الثالثة. فهذه المنطقة صناعية وتشهد حركة مستمرة للسابلة.

نأمل من الجهات المسؤولة النظر في هذا الموضوع بجدية، والعمل على الأخذ بمقترحاتنا وتنفيذها حفاظا على السلامة العامة.