اخر الاخبار

تظاهر المئات من موظفي دوائر ومؤسسات الدولة العراقية، اليوم السبت، أمام المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد للمطالبة بتعديل سلم الرواتب.             

وقال الموظف وسام احمد في حديث لوسائل اعلام محلية، "اننا خرجنا اليوم لمطالبة الحكومة والبرلمان بتعديل سلم الرواتب ومعالجة الفوارق في الطبقات لموظفي الدولة".                                      

واضاف ان "هناك عدم مساواة وغبنا في رواتب الموظفين"، مبينا أن "موظفاً في مجلس الوزراء والبرلمان والرئاسات الثلاث يأخذ راتبا مقداره 3 ملايين دينار شهريا، وبنفس الدرجة في غير وزارة يأخذ 500 ألف دينار فقط".                   

من جانبه يقول الموظف في وزارة التربية احمد منعم  ، إن "التظاهرة هي ليست الاولى، ولن تكون الاخيرة لكل الموظفين للمطالبة بوضع سلم رواتب جديد يقوم على أساس العدالة والإنصاف يُراعى فيه أيضا تعديل مخصصات الخطورة"، مردفا بالقول إن "لجنة التظاهرات اجتمعت قبل شهر مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لتعديل سلم الرواتب دون التوصل الى حل".                                                   

وتابع منعم القول ان "التظاهرة ستتحول الى اعتصام شامل في حال عدم الاستجابة لمطالبنا".

وحمّل عضو مجلس النواب العراقي رائد المالكي، في وقت سابق من اليوم، مجلس الوزراء مسؤولية عدم تعديل سلم الرواتب للموظفين والعاملين في القطاع العام، مجددا مطالبته للحكومة الاتحادية بإرسال قانون مجلس الخدمة المدنية الاتحادي لغرض تشريعه.

عرض مقالات: