اخر الاخبار

قال ممثل عبادان في المجلس الشوری الاسلامي في ايران سيد محمد مولوي انه وبحسب إعلان وزارة الخارجية، فإنه مع استكمال التصاريح الوطنية والدولية، سيتم قريبا تدشين مشروع مينائي السيبة العراقي وعبادان الايراني بشكل تجريبي.

واشار سيد محمد مولوي الى انشطة متابعة تفعيل الخط المائي بين عبادان والعراق بالقول: "يبشر نشاط الخط المائي بتنمية التجارة والسياحة بين إيران والعراق ومحافظتي خوزستان والبصرة".

وذكر أنه "وفقا لإعلان وزارة الخارجية فإن الجانب العراقي قد أجرى 95% من الاجراءت اللازمة للافتتاح التجريبي لهذا الخط المائي"، مضيفا انه "يمكن أن يؤدي إطلاق هذا الخط المائي إلى تعزيز التجارة والصناعة والسياحة وخاصة السياحة الصحية في آبادان وخرمشهر".

عضو هيئة التربية والتعليم بالمجلس الشوری الإسلامي، لفت إلى أن "المسافة بين ميناء آبادان وميناء السيبة بالعراق سبع دقائق فقط"، مردفاً انه "سيؤدي تطور وازدهار تجارة المياه وحركة المسافرين والسياح عبر خط المياه بينهما إلى تغييرات في اقتصاد المدينتين".

ونوه مولوي الى ان "فتح هذا الخط المائي يمكن أن يسهل عملية إيفاد الزوار إلى العتبات الدينية، خاصة خلال الأربعين الحسيني".

وزار عدد من المسؤولين من بينهم مدير الموانئ والشؤون البحرية في عبادان وممثل المدينة في المجلس الشوری الإسلامي بزيارة البصرة في الشهر الجاري، لبحث آخر عملية استكمال البنية التحتية لميناء سيبة العراقي.

عرض مقالات: