اخر الاخبار

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها إلى 5، فيما أصيب 91 آخرين بجروح إصابات 22 منهم خطيرة، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 من جنوده قبل انسحابه من المدينة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص والغاز المسيل للدموع، نحو الشبان الفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قتلى الاقتحام الإسرائيلي لجنين هم قيس مجدي عادل جبارين، البالغ من العمر 21 عاما، وخالد عزام عصاعصة ويبلغ من العمر 21 عاما، وقسام فيصل أبو سرية وعمره 29 عاما، والطفل أحمد يوسف صقر ويبلغ من العمر 15 عاما، بينما لم تعرف هوية القتيل الخامس.

وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الشابين عاصم أبو الهيجا، ومصعب البرمكي.

 في المقابل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إصابة 7 جنود إسرائيليين بجروح طفيفة ومتوسطة إثر تفجير عبوة ناسفة بمركبتهم العسكرية، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى بواسطة مروحية عسكرية.

وفي الأثناء شهدت منطقة جنين تحليقا مكثفا للمروحيات العسكرية الإسرائيلية، فيما أكد الجيش الإسرائيلي، أن مروحيات حربية قَصفت منطقة في جنين.وكشفت مصادر عسكرية، أن قصف المروحيات جاء بهدف إخلاء جرحى من الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت لاحق أعلن الجيش الإسرائيلي، انسحابه من مدينة جنين.

عرض مقالات: