اخر الاخبار

ترأس القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، جلسة اعتيادية للمجلس الوزاري للأمن الوطني، ناقش خلالها مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، والتقدم الذي تحرزه الاجهزة الأمنية، على صعيد محاربة فلول عصابات داعش الإرهابية، ومواجهة الجريمة المنظمة وتجار المخدرات.

وقال الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول في بيان، ان السوداني "أشار، في مستهل الجلسة، إلى الذكرى التاسعة لفتوى الجهاد المباركة التي أصدرها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، وتأسيس الحشد الشعبي، مشيداً ببطولات أبناء الحشد في التصدي لخطر الإرهاب، والتضحيات الكبيرة  التي قدموها من أجل وحدة العراق".

واستعرض السوداني "بإيجاز، زيارته الأخيرة إلى جمهورية مصر العربية، وأبعادها في المجالات الأمنية والاقتصادية، وما تحقق من نتائج تصبّ في مصلحة العراق وشعبه، كما بارك للحضور التصويت على قانون الموازنة الثلاثية، مشدداً على مسؤولي الأجهزة الأمنية كافة، بضرورة استثمار الموازنة بالشكل الأمثل والتعامل بحرص ودقة مع مفرداتها، بما لا يُسبب هدراً أو ضياعاً في المال العام" وفقاً لرسول.

وناقش المجلس الوزاري أيضاً "عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأبرزها ما يتعلق بتوحيد الجهد الحكومي لإدارة الأزمات والكوارث، حيث تم إقرار التوصيات المقدمة من مركز العمليات الوطني بهذا الصدد".

عرض مقالات: