اخر الاخبار

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، القبض على متهمين بمهاجمة المطاعم التي تحمل علامات تجارية أمريكية في العاصمة بغداد.

الوزارة ذكرت في بيان ، انه خلال الأيام 26 و27 و30-5-2024 حصلت حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كل من (مطعم KFC ومطعم جلي هاوس ليز ومعهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين ومطعم KFC‏وشركة كتربلر في منطقة الكرادة بالجادرية) من قبل اشخاص يستقلون (7) عجلات ودراجة نارية، وعلى الفور تم تشكيل فرق عمل استخبارية وفنية لغرض متابعة الموضوع لغرض التوصل الى الجناة من الخارجين على القانون.

وأضاف البيان انه بعد جمع المعلومات الدقيقة تم التوصل لأسماء المنفذين ومحلات عملهم وسكناهم، حيث تم عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق الذي إصدار امر القبض بحق المنفذين وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب، مشيرا الى انه بعملية نوعية تم القبض على عدد من المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين الهاربين بأعمال التخريب أعلاه وقد صدرت مذكرات قبض قضائية بحق متهمين آخرين وسيتم متابعة باقي المطلوبين من قبل أجهزة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى.

وتابع انه قد تبين ان بعضهم للأسف ينتمي إلى أحد الأجهزة الأمنية، وان قيامهم بالأعمال انفا بحجة الأضرار بالمصالح الأمريكية، حيث تم توقيفهم اصوليا بغية احالتهم الى المحاكم المختصة.

عرض مقالات: