اخر الاخبار

نفت وزارة الداخلية العراقية، صحة ما تم تداوله من صور وفيديوهات لإصابات "شديدة" بين المتظاهرين من أصحاب عقود شركة نفط ذي قار المطالبين بالتثبيت على الملاك الدائم، داعية إلى عدم الانجرار وراء العنف.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، "انتشرت صور ومقاطع مصورة يظهر فيها تعرض بعض الأشخاص إلى إصابات وجروح شديدة نسبت إلى قوات مكافحة الشغب التي قامت بواجبها في حماية منشإت شركة نفط ذي قار".

وأشارت إلى أنها تحث "الجهات المختلفة والمواطنين إلى تحري الدقة وترويج الحقائق والابتعاد عن التلفيق ونشر صور لاتمت إلى واقع ما حصل في مدخل شركة نفط ذي قار".

وأكدت عزمها على "القيام بواجباتها الدستورية والقانونية بحماية المنشات العامة والخاصة، ومنع التعديات من أي جهة كانت".

وعبرت عن حرصها على "حماية حقوق المواطنين في التجمع والتعبير عن الرأي والمطالب في إطار سلمي ومشروع"، لافتة إلى أنه "قد لوحظ أن هناك مساعي تبذلها جهات لنشر الفوضى وإشاعة العنف لأهداف سياسية وأجندات مشبوهة".

وحذرت الوزارة في بيانها، "المواطنين ذوي المطالب المشروعة من المندسين ومحركي الفتن الذين يستغلون كل تجمع لتمرير أجنداتهم كما تدعوهم إلى عدم الانجرار وراء دعوات العنف والصدام مع الأجهزة الأمنية بداعي تحقيق الأهداف بالقوة".

ولفتت، إلى "اننا مدعوون جميعا إلى التعامل ضمن القانون وفي إطار الحقوق الدستورية وإلى الانضباط حفاظا على السلم الاجتماعي وتقدير حساسية المسؤوليات التي تضطلع بها الأجهزة الأمنية وضرورة المحافظة على هيبة الدولة والقانون والنظام".

عرض مقالات: