اخر الاخبار

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة جنود من لواء ناحال خلال معارك في قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه إلى 639 منذ بداية الحرب و 290 منذ بدء العملية العسكرية البرية على القطاع.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجنود الثلاثة قتلوا في انفجار "عبوة ناسفة" بمبنى في مدينة رفح.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن تحقيقاً أولياً يشير إلى أن المبنى المفخّخ يقع بالقرب من "معبر رفح". وبحسب التحقيق، فإن الجنود الإسرائيليين استُدرِجوا إلى المبنى بعد إطلاق صواريخ مضادة للدروع عليهم منه. وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أيضاً أن ضابطا وجنديين أصيبوا بجراح بالغة إثر الانفجار.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي قد قال إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن إسرائيل شنت غزوا واسع النطاق لرفح جنوبي قطاع غزة.

وجاءت تصريحات كيربي بعد ساعات من وصول القوات الإسرائيلية إلى وسط المدينة والاستيلاء على تلة ذات أهمية استراتيجية تطل على الحدود القريبة مع مصر.

وكان كيربي يرد أيضا على أسئلة حول غارة جوية إسرائيلية وما نتج عنها من حريق يوم الأحد أدى إلى مقتل 45 فلسطينا على الأقل في مخيم للنازحين. وتقول إسرائيل إنها تعتقد أن الحريق ربما يكون ناجما عن انفجار أسلحة مخزنة لدى حماس.

وقال كيربي للصحفيين إن الصور التي التقطت من غارة يوم الأحد، والتي أسفرت عن مقتل معظم النساء والأطفال وكبار السن، كانت "مفجعة" و"مروعة". وأضاف: "لا ينبغي أن تُفقد أرواح بريئة هنا نتيجة لهذا الصراع". لكنه أقر بأن إسرائيل تحقق في الحادث، وقال "ما زلنا لا نعتقد أن هناك ما يبرر عملية برية كبيرة.. ولم نر ذلك في هذه المرحلة".

تصريحات كيربي تأتي في وقت واصلت فيه قوات الجيش الإسرائيلي عمليات القصف الجوي والمدفعي المكثف على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وتقدمت برياً داخلها من جهتي الغرب والوسط.

عرض مقالات: