اخر الاخبار

كشفت حكومة إقليم كردستان، عن أن مجلس وزرائها قرر تسليم الإيرادات غير النفطية المتحققة فيه إلى الحكومة الاتحادية.

وقال ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد، فارس عيسى في تصريح صحفي، إن "مجلس وزراء الإقليم قرر في جلسته رقم 250 تسليم الإيرادات غير النفطية إلى خزينة الحكومة الاتحادية،" مشيراً إلى أن "الخطوة هي الأولى على طريق حل المشكلة المالية بين الطرفين".

وأضاف أن "حكومة الإقليم قدمت جميع البيانات والقوائم إلى الوزارات الاتحادية المعنية، منوها بتوجيه كتاب إلى وزارة المالية لتمويل رواتب إقليم كردستان لشهر نيسان الماضي".

وبين عيسى أن "فريق المصرف العراقي للتجارة موجود في الإقليم للتنسيق والشروع بمسألة توطين الرواتب التي عكف عليها الإقليم بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي قبل إصدار قرار المحكمة الاتحادية".

وعبر عن أمله "باستمرار التفاهمات والتوصل إلى حلول نهائية للمشكلات بين الطرفين".

ولفت إلى أن "رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني، جاد بحل المشاكل في بغداد وليس في مكان آخر، إذ كانت الزيارة الأولى له بعد تسلمه مهامه الرسمية عام 2019 إلى بغداد، تمثل رسالة أن العمق الستراتيجي للإقليم تمثله العاصمة بغداد، ومن خلالها تبدأ جميع الحلول الدستورية والقانونية التي ترضي جميع الأطراف، والبدء بصفحة جديدة من فرص تقديم الخدمات إلى جميع أبناء الشعب بضمنهم إقليم كردستان".

وأشاد عيسى بمتابعة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لجميع المواضيع والتواصل شبه اليومي مع رئيس وزراء الإقليم للتوصل إلى حل بخصوص المشاكل العالقة.

عرض مقالات: