اخر الاخبار

خاطب وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بشأن استغلال مرشح عن تحالف "نبني" لملف الحماية الاجتماعية لتحقيق مكاسب انتخابية.

وثيقة حملت توقيع الأسدي، نصت "بكتابنا بالعدد 14963 في 23/11/2023، نرفق ربطا قرص (CD) يتضمن فيديو انتشر مؤخرا للمرشح الشيخ (محمد كاظم عناد السراي) من تحالف (نبني) وهو يستغل ملف الحماية الاجتماعية لتحقيق مكاسب انتخابية".

أمس الخميس، قررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إيقاف عملية إصدار بطاقات "الكي كارد" والبحث الاجتماعي للمستفيدين المشمولين بالحماية الاجتماعية، إلى حين انتهاء انتخابات مجالس المحافظات.

جاء ذلك في عقب توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، بالتحقق من التقارير التي تفيد بوجود محاولات لاستغلال المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية في عملية توزيع بطاقة الناخبين ومحاسبة المتورطين بذلك.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، من استغلال ملف الرعاية الاجتماعية لأغراض انتخابية، فيما أشارت إلى إيقاف منصة "مظلتي" لما بعد إجراء الانتخابات.

 الوزارة قالت في بيان، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت انباء عن قيام بعض المرشحين للانتخابات باستغلال ملف الحماية الاجتماعية، لغرض تحقيق مكاسب انتخابية من خلال ايهام المستفيدين بإظهار اسمائهم في الوجبة السادسة التي أطلقها وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي".

وأشارت الوزارة إلى أن "بعض المرشحين يستغلون منصة مظلتي وكذلك الأسماء التي تعلن على موقع الوزارة، ويتصلون بالمواطنين لغرض استغلالهم، وبذلك ستقوم الوزارة بإيقاف المنصة لما بعد إجراء الانتخابات".

وأكدت أنها "ستقوم بمفاتحة مفوضية الانتخابات بشأن سلوك بعض المرشحين لأخذ الإجراءات القانونية بحقهم"، داعية "المواطنين كافة إلى متابعة، وتلقي الأخبار، والمعلومات عبر موقع الوزارة الإلكتروني، وصفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي".

يأتي ذلك بعد أن ظهرت مقاطع مصورة في مواقع التواصل الاجتماعي، مرشحين من تحالف "نبني"، الذي يعتبر وزير العمل أحد قادته، وهم يوزعون بطاقات "كي كارد" ضمن رواتب الرعاية الاجتماعية لناخبين.

عرض مقالات: