اخر الاخبار
أعلنت لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب، اليوم الإثنين، عن خطط لإنشاء ثمانية جسور في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، بالتنسيق مع حكومة الخدمات.
 
وأكدت اللجنة، أنه "تم تعليق تنفيذ المشاريع لحين انتهاء انتخابات مجالس المحافظات لتجنب استخدامها لأغراض انتخابية، ومن المتوقع أن تشهد بغداد وباقي المحافظات مجموعة كبيرة من المشاريع المستقبلية في بداية العام المقبل 2024".
 
وصرح رئيس لجنة الطرق والجسور في اللجنة، باقر الساعدي، لصحيفة "الصباح الرسمية"، بأن "الجسور سيتم بناؤها بتوزيع متساوي بين الجانبين الكرخ والرصافة، وهي جزء من جهود الحكومة لتخفيف الزحام المروري"، مشيرا، إلى أن "البنية التحتية والخدمات والطرق في بغداد والمحافظات الأخرى تشهد تحسنا ملحوظا بعد سنوات من الإهمال".
 
وأوضح الساعدي، أنه "هناك حزمة كبيرة من المشاريع مخطط لتنفيذها في بداية العام المقبل، وأن هذا الوقت هو مناسب لبدء تنفيذها بعد انتهاء انتخابات مجالس المحافظات"، مبينا، أنه "تم تأجيل المشاريع حاليا لتجنب استغلالها في حملات الانتخابات".
 
وأشار، إلى أن "اللجنة تتابع وتراقب المشاريع التي تم تنفيذها بموجب قانون الأمن الغذائي ولن تثر على الانتخابات"، مضيفا، أنه "هناك 370 مشروعا لم تبدأ في تنفيذها بعد، وسيتم تسليمها للمحافظين الجدد بعد الانتخابات".
 
وأضاف الساعدي، أن "اللجنة تدعم حكومة السوداني وتتابع وتحاسب وتراقب عمليات البناء والإعمار وسوف تنطلق جميع المشاريع بما في ذلك البنية التحتية والجسور بعد انتهاء فترة الانتخابات وفقا للميزانية المقبلة".
عرض مقالات: