اخر الاخبار

صوت مجلس النواب في جلسته الرابعة والعشرين التي عقدت برئاسة سيادة رئيس المجلس محمد الحلبوسي اليوم الثلاثاء وحضور 178 نائبا، على قانون وباشر بالتصويت على قانون تعديل تنظيم ايجار الأراضي الزراعية، فيما رد المجلس مشروع قانون اخر الى الحكومة.

كما أرجا المجلس التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاق التعاون الأساس بين حكومة جمهورية العراق ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية unido، المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

وصوت المجلس على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى النظام الأساسي للمجلس الدولي للتمور المقدم من لجنة العلاقات الخارجية، لغرض انضمام العراق الى النظام بما يخدم ويعزز الاقتصاد الوطني في مجال انتاج وتصنيع وتشجيع الاستثمار في مجال قطاع التمور.

وصوت المجلس على رد مشروع قانون انضمام الى النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الى الحكومة وبطلب من لجنة العلاقات الخارجية.

وباشر المجلس بالتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون تنظيم ايجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين رقم (24) لسنة 2013 المقدم من لجنة الزراعة والمياه والاهوار لشمول خريجي الأقسام الزراعية في المعاهد الفنية والتقنية واعداديات الزراعة لإيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف وتخويل وزير الزراعة وضع معايير المفاضلة بين المشمولين باحكام القانون للحصول على الأراضي الزراعية ومعالجة المشكلات والمعوقات التي رافقت تطبيق القانون التي اثرت سلبا في حقوق المستأجر وورثته واحتساب مدة التفرغ الزراعي لأغراض الخدمة والتقاعد.

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الخميس المقبل.

الدائرة الإعلامية

مجلس النواب

عرض مقالات: