اخر الاخبار

صوت مجلس النواب في جلسته الثالثة والعشرين التي عقدت برئاسة سيادة رئيس المجلس محمد الحلبوسي اليوم الأثنين، على مشروع قانون الهيأة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية المقدم من لجنتي الصحة والبيئة والتعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في المجالات الطبية والزراعية والصناعية والتعليمية واجراء البحوث التطبيقية المتعددة ولضرورة تجنب المخاطر الكامنة للاشعاع المؤين على العاملين والمجتمع والبيئة ومن ضمنها التصرف غير المشروع للمواد النووية والكيمياوية والبايولوجية والمصادر المشعة ولوضع اطار قانوني للسيطرة عليها والتحقق من أمنها ولتأسيس هيأة وطنية لمراقبة حماية صحة المجتمع وسلامة البيئة بما ينسجم مع توجهات الوكالة والمنظمات الدولية الأخرى ذات الصلة.

وانهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على البرتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية من أجل التصديق على البرتوكول.

وأتم المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية العربية السورية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية، من أجل تنشيط وتنمية الخدمات الجوية بين أقليمي البلدين وما وراءهما وتطوير التعاون في مجال النقل الجوي.

وأكمل مجلس النواب قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الانضمام الى النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

وفي ذات الموضوع، نوه رئيس مجلس النواب الى أن مشروع قانون الانضمام الى النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بحاجة الى التصويت عليه من حيث المبدأ مضي في اجرءات تشريعه او ارجاعه الى الحكومة.

من جانب اخر، أكد السيد رئيس المجلس على ضرورة التزام الحكومة بالقوانين النافذة بما فيها تطبيق قانون تنظيم عمل المستشارين، إضافة الى توجيه الأمانة العامة لمجلس النواب بإعلام رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء بمضمون النظام الداخلي للمادة 93 للعمل بها.

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء.

الدائرة الإعلامية

مجلس النواب

عرض مقالات: