اخر الاخبار
تشهد أسعار النفط إرتفاع مستمر خلال التعاملات الآسيوية الباكرة، اليوم الخميس، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها في عام 2023 خلال الجلسة السابقة. 
 
ويأتي هذا، الارتفاع نتيجة "تزايد المخاوف من نقص الإمدادات العالمية بسبب الانخفاض الحاد في مخزونات الخام الأمريكية".
 
وأظهرت بيانات حكومية، أن "مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بحوالي 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 416.3 مليون برميل". 
 
وهذا الانخفاض كان أكبر بكثير من توقعات المحللين، وذلك وفقا لاستطلاع أجرته وكالة رويترز، حيث توقعوا انخفاضا بحوالي 320 ألف برميل فقط.
 
ويأتي هذا الارتفاع في أعقاب قرار منظمة أوبك+ تخفيض إنتاج النفط بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام الحالي من قبل السعودية وروسيا.
 
ويستمر خام برنت في الاقتراب من مستوى 100 دولار للبرميل، حيث تم تداوله في التعاملات الآسيوية الباكرة من اليوم فوق مستوى ال 97 دولارا بزيادة نسبتها 0.9 بالمئة، وهذا هو أعلى مستوى منذ نوفمبر من العام الماضي.
 
أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، فقد ارتفعت بأكثر من دولار لتصل إلى 94.70 دولارا، مسجلة أعلى مستوى منذ أغسطس من العام 2022.
 
ومع تراجع مخزونات النفط في كاشينغ بولاية أوكلاهوما - نقطة التسليم للخام الأمريكي - إلى مستوى أقل من 22 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2022، يزداد الضغط على الأسواق ويزيد من احتمال وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل.
 
وعلى الرغم من هذا الارتفاع القوي في أسعار النفط، يتزايد القلق بشأن تأثيره على التضخم والاقتصاد العالمي، وسط ارتفاع قيمة الدولار واستمرار المخاوف من رفع أسعار الفائدة العالمية.