اخر الاخبار

كشف تحالف “قيم المدني” الذراع الانتخابي لقوى التغيير الديمقراطية عن دخوله في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، بـ 400 مرشح والعدد في تزايد، واصفاً “الخلطة العراقية لمشروع البديل الوطني والتي مزجت ما بين الشباب الطموح المتحمس للتغيير والخبرة المدنية الكبيرة قد اكتملت”.

وقال المتحدث باسم حركة نازل آخذ حقي الديمقراطية خالد وليد في حديث صحفي إن “مشروع التغيير الديمقراطي نوعي ويعتمد على وجود طبقة سياسية قادرة على التصدي وإيجاد الحلول للأوضاع”، مبيناً أن “ما نخوضه اليوم هو تشكيل قوائم انتخابية على أساس النزاهة والمهنية والكفاءة والرفض لطبقة المحاصصة”.

ولفت خالد وليد إلى أن “ما سبقه من تشكيل مجالس الاختصاص هو جزء من الاستعداد للمتغيرات والأحداث التي قد تحصل في الساحة العراقية”، عاداً الاستعداد السياسي والانتخابي “مهماً جداً لإعادة الثقة للجمهور بوجود مشروع سياسي قادر على التصدر وإدارة الأمور بشكل صحيح وأصبح حقيقة واقعة”.

وأضاف: “نحن اليوم نتحدث عن عشرة أحزاب تمتلك جمهورا ومؤيدين وداعمين بمختلف المجالات والمحافل، فضلاً عن 13 قائمة انتخابية بعنوان قيم المدني وتحالفين محليين في محافظتي كركوك والمثنى، وأكملنا لحد الآن ما يقارب 400 استمارة لمرشحين نوعيين يمثلون مرتكزات حقيقية لمشروع التغيير”.

ونوه خالد وليد إلى أن “الخلطة العراقية لمشروع البديل الوطني والتي مزجت ما بين الشباب الطموح المتحمس للتغيير والخبرة المدنية الكبيرة اكتملت، واليوم بانتظار تواجد الجمهور والدعم والمؤازرة والنقد والتصويب إن اقتضت الضرورة”.