اخر الاخبار

تعزية الدكتور برهم صالح

المحترمين/ زوجة وعائلة واقارب المرحوم حيدر فيلي

المحترمين/ الرفاق في الحزب الشيوعي العراقي والكوردستاني

بألم كبير وحزن عميق، تلقيت نبأ وفاة المرحوم (حيدر فيلي)، البيشمركة العتيد والمناضل المخلص والشخصية الوطنية المعروفة، والعضو السابق في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني، ووزير النقل والمواصلات في حكومة أقليم كوردستان السابق.

الاخ حيدر المناضل الصامد والرفيق والصديق المخلص، وعرف عنه كشخصية مضحية، ومثال للمناضل المجرب، لذلك كان رحيله مصدر ألم وحزن واسف لنا، ولكن سيبقى في ذاكرتنا وذكراه حية في قلوبنا.

وبهذه الفاجعة الحزينة، أتقدم بأحر التعازي الى زوجته وعائلته وأقاربه ورفاقي في النضال الحزب الشيوعي الكوردستاني والعراقي، واشارككم الحزن والالم، داعياً الله العلي العظيم ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون

د. برهم صالح

*********************

تعزية عدنان مفتي

الرفاق في الحزب الشيوعي العراقي والكردستاني

عائلة الراحل العزيز والحبيب  حيدر الشيخ علي

اتقدم اليكم بكل عبارات الحزن والأسى على فقيدكم وفقيد أصدقائه ومحبيه وجميع المناضلين من اجل غدٍ افضل للشعب الذي كان الراحل حيدر مناضلاً مقدامًا طوال حياته الزاخرة بالعمل الدؤوب في صفوف الحزب الشيوعي و الحركة الوطنية عموما واجه خلالها بكل بسالة الدكتاتورية والظلم و تحدى بارادته القوية المعتقلات و السجون و كذلك في التصدي للممارسات العنصرية و الحرب في كردستان مع رفاقه الأنصار والبيشمركة وحاز على حب وتقدير الجميع.

ونحن نودعه والحزن يسكن في صدورنا نتذكر مواقفه الانسانية وحبه للخير وجهوده الايجابية من اجل السلام في كردستان وتحقيق أهداف الشعب في الديمقراطية والحرية، ان ما يزيد من حزني هو وجودي خارج كردستان وعدم إمكانية مشاركتى المباشرة في مراسيم التشيع والعزاء الواجب.

كلّ التحية لروحه الطاهرة ولأرواح الشهداء والمناضلين في خدمة قضايا الشعب والحرية

ولتبقى ذكراه ومآثره دافعًا اخر ينير طريق النضال والعمل المشترك.

أخوكم

عدنان المفتي

**********************

تعزية كوسرت رسول

المحترمين : عائلة واقارب الاخ حيدر فيلي

بأسف شديد تلقيت نبأ وفاة المناضل الكبير وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السابق، ووزير النقل والمواصلات السابق في حكومة أقليم كوردستان، الاخ (حيدر فيلي )، وهذا ما أفجع قلبنا وآلمنا، اشارككم مصابكم. الاخ حيدر فيلي المناضل المعروف في أوساط شعبنا، وضحى بحياته من اجل مصلحة شعبه، وكان له دور واضح وكبير من اجل خدمة شعبه ولعب دوراً كبيراً لترسيخ الامن والاستقرار والسلام والعيش المشترك لما فيه خدمة شعبنا ومصلحته، أعبر عن أسفي والمي لخسارة شعبنا لهذا المناضل الكبير. أتقدم بأحر التعازي لزوجة وعائلة واقارب ورفاق المرحوم، أملي ان تكون هذه   آخر الاحزان، وان يمنحكم الله العلي العظيم الصبر والسلوان، وان تكون الجنة مثواه.

كوسرت رسول علي

رئيس المجلس السياسي الاعلى

للاتحاد الوطني الكوردستاني

********************** 

تعزية حزب الكادحين

المحترمين: المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني

بأسف وألم وحزن كبير تلقينا رحيل الرفيق المناضل، والقائد المثابر، المرابض في خطوط النضال المتقدمة، الرفيق حيدر فيلي، عضو المكتب السياسي السابق في الحزب الشيوعي الكوردستاني، والوزير السابق في حكومة أقليم كوردستان.

وبهذه الفاجعة المؤلمة نتقدم بأحر التعازي لكم ولكل الرفاق الذين نشاركهم الموقع النضالي ولكل اعضاء الحزب الشيوعي الكوردستاني، ولعائلة وأقارب المناضل المرحوم حيدر فيلي.

الرفيق حيدر فيلي عرف عنه كقائد ومناضل حقيقي، وأبن النضال والصمود في السجون التي حل بها، من اجل انهاء التفرقة الطبقية واستغلال الانسان لاخيه الانسان، وكان مؤمناً أشد الايمان بالنضال المستمر من اجل الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وتحرر شعب كوردستان.

لذلك ستبقى ذكرى الرفيق حيدر حية في قلوبنا.

الرحمة له، والصبر والسلوان للجميع.

المكتب السياسي

لحزب الكادحين الكوردستاني 

********************** 

من رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

بحزن عميق تنعى رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين الرفيق النصير رحيم شيخ علي (أبو بلند) والذي رحل عنا فجر اليوم في النرويج اثر مرض عضال قاومه طويلاً بشجاعته المعهودة.

برحيل رحيم شيخ علي نودع قائداً انصارياً مقداماً وقائداً شيوعيا باسلاً، افنى جل سني حياته مناضلا في الحزب الشيوعي العراقي والكردستاني ومقاتلا في الحركة الانصارية وسجينا سياسياً شجاعاً.

نتقدم الى عائلة الرفيق ابي بلند ورفاقه واصدقائه بأصدق التعازي متمنين للجميع الصبر ولفقيدنا الغالي عاطر الذكر ولروحه السلام.

رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

اربيل 4 آيار 2023

******************* 

نعي

ينعى التيار الاجتماعي الديمقراطي رحيل  المناضل والشخصية الوطنية الاستاذ حيدر الشيخ علي ، خالص العزاء لعائلته واهله وذويه ويلهمهم الصبر والسلوان.

د.علي الرفيعي

الامين العام للتيار الاجتماعي الديمقراطي

 

*********************

تعزية الأمين العام

للحزب الشيوعي الأردني

الرفيق العزيز رائد فهمي

سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الشقيق

الرفاق الأعزاء أعضاء المكتب السياسي

تحية رفاقية وبعد،

تلقى حزبنا الشيوعي الأردني بفيض من مشاعر التأثر والأسى نبأ رحيل القامة الشيوعية العراقية البارزة حيدر شيخ علي، الذي تعرّفنا عن قرب على شخصيته ومناقبه الكفاحية الصلبة، والذي ارتبطت حياته كلها ارتباطاً وثيقاً بنضال الحزب الشيوعي العراقي، ولاحقاً الحزب الشيوعي الكوردستاني، في سبيل المصالح الجذرية والحيوية للطبقة العاملة وسائر الكادحين في العراق الشقيق وفي كوردستان العراق.

يذكر حزبنا الشيوعي للرفيق الراحل اعتناقه المبكر لأفكار الاشتراكية العلمية والتحاقه بصفوف المناضلين الأشداء من أجل تحرر العراق وإشاعة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية فيه على طريق بناء الاشتراكية من خلال حزبهم المكافح، الحزب الشيوعي العراقي ولاحقاً الشيوعي الكوردستاني، وكذلك صموده الأسطوري في أقبية التعذيب الإيراني، وزنازين الاعتقال الانفرادي، وانخراطه في صفوف حركة الأنصار على مدى سنوات عديدة، واضطلاعه بدور فاعل في انتفاضة آذار 1991.

إنه لمن دواعي الاعتزاز أن نتذكر والأسى يجلل ذاكرتنا اللقاءات السياسية الحميمة والحوارات الفكرية العميقة التي جمعت الرفيق الكبير مع قيادات وكوادر حزبنا، كلما سنحت له الفرصة أن يزور الأردن، والتي شكلت إضافات نوعية لمعرفتنا بنضالات الحزب الشيوعي العراقي والشيوعي الكوردستاني والصعوبات التي تواجهها وسبل التغلب عليها.

في هذه اللحظات الحزينة يتوجه المكتب السياسي للحزب الشيوعي الأردني اليك، أيها الرفيق العزيز رائد فهمي، والى رفاقك في قيادة الحزب الشيوعي العراقي الشقيق بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، راجياً نقل تعازينا وتعاطفنا الحار مع عائلة الراحل الكبير، الرفيق حيدر ومع جميع رفاقه ومحبيه ومقدري أفضاله.

المجد والخلود لذكرى الرفيق حيدر والنصر المحتم للقضية العادلة التي وهبها حياته وطاقاته الخلاقة.

عمان في 8/5/2023

الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني

فرج اطميزه