اخر الاخبار

تظاهر العشرات من موظفي ديوان الرقابة المالية، أمام بوابة المنطقة الخضراء في كرادة مريم، مطالبين بحسم ملف قطع الارض السكنية، التي صدر قرار بتوزيعها عليهم منذ العام 2021.

المتظاهر عمار المياحي، قال إذا كانت الحكومة تسعى لمحاربة الفساد فعليها أن تبدأ بتحقيق مطالب موظفي ديوان الرقابة المالية، وحسم هذا الملف الذي يعرقله “فاسدون” منذ عامين.

اما ايلاف حازم، فأكد “الاستمرار في التظاهر لحين تحقيق مطالبنا ولن نتراجع عنها لأنها مشروعة ولدينا ما يثبت ذلك”.

ويقول المتظاهرون إنّ “جهات فاسدة” لم يسموها تعرقل ملف الأراضي الخاصة بهم، مطالبين بسندات الأرض ليتمكّنوا من استغلالها سواء ببيعها أو البناء عليها.

يُذكر أن الأراضي المخصصة لهم تقع في منطقة التاجيات شمالي بغداد.

من جانب آخر، نظم أصحاب العقود في مركز التوحد في السليمانية، إضرابا عن العمل بسبب عدم استلام مستحقاتهم المالية منذ 4 أشهر، مطالبين الجهات المعنية بتحويلهم إلى الملاك الدائم.

آراس عثمان مسؤول مركز التوحد، قال ان المركز يضم 12 موظفا دائميا و32 موظفا بعقود، معتقدا بوجود محاولات لإغلاق المركز.

وأضاف أن المركز لا يمكنه الاستمرار في العمل من دون أصحاب العقود.

أحد المضربين عن العمل اكد “نشعر بألم كبير لأننا مضطرون لفعل هذا، لأن مرضى المركز باتوا جزءاً منّا، ونحب أن نقدم لهم الدعم دائماً حتى يتماثلوا للشفاء، لكننا مضطرون لهذا الموقف، لأن لدينا معيشة ومصاريف، ولم نعد نحتمل”.

وأشار الى انه “لم نتسلم رواتبنا البالغة 300 ألف دينار منذ 4 أشهر، لذلك نطالب الجهات المعنية بالتدخل وتحويلنا إلى موظفين دائميين، ولن نوقف الإضراب حتى تتم الاستجابة لمطالبنا”.

وافتتح مركز التوحد في السليمانية عام 2019 ويساعد 55 مصاباً من أصل 700 في المدينة.