اخر الاخبار

استأنف المواطنون في عدد من المحافظات حراكهم الاحتجاجي الدوري، فور الانتهاء من عطلة العيد، مطالبين بتوفير فرص العمل، فيما شهدت محافظتا البصرة وذي قار وقفات احتجاجية للموظفين، احتجاجا على تعرض زملائهم للاعتداء من قبل مجهولين، اثناء تأدية واجباتهم.

المتقاعدون

وفي العاصمة بغداد، تظاهر العشرات من المتقاعدين المطالبين بزيادة رواتبهم وتضمين ذلك في موازنة العام الحالي.

وذكر مراسل “طريق الشعب”، ان “العشرات من المتقاعدين نظموا تظاهرة قرب بوابة المنطقة الخضراء مطالبين بانصافهم وزيادة رواتهم والالتفات الى معاناتهم وعدم تجاهل مطالبهم المشروعة.

فرص العمل

وتظاهر العشرات من خريجي الكليات والمعاهد، امام ديوان الحكومة المحلية في محافظة البصرة، مطالبين بتوفير فرص العمل.

وقال مراسل “طريق الشعب”، ان العشرات من خريجي الكليات والمعاهد في المحافظة، نظموا تظاهرة حاشدة امام ديوان المحافظة، مطالبين بتوفير فرص العمل سواء في القطاع العام ام الخاص.

الاعتداء على الموظفين

الى ذلك، نظم عدد من الموظفين ومدراء الاقسام في شركة نفط البصرة، وقفة استنكارية امام مبنى الشركة “الزقورة” احتجاجا على استهداف زميل لهم من قبل مجهولين اثنين.

وذكر عدد منهم انهم يستنكرون ما تعرض له زميلهم حيدر طه الموظف القانوني في شعبة الاراضي والتجاوزات في الشركة، من محاولة اغتيال بسبب اداء واجباته الوظيفية بكل مهنية دون ضغط الخارجين عن القانون بحسب تعبيرهم، مطالبين شركة نفط البصرة والحكومة المحلية والاجهزة الامنية باتخاذ الاجراءات الاحترازية وعدم السماح بتكرار مثل هذه الحوادث.

واستهدف مسلحان مجهولان يوم الثلاثاء الماضي، مسؤول شعبة الأراضي والتجاوزات التابعة للقسم القانوني في الشركة، ما أدى إلى إصابته أمام منزله في منطقة الأربع شوارع بمركز المحافظة.

الى ذلك، نظم موظفو دائرة بلدية الناصرية، وقفة احتجاجية، استنكارا للاعتداء الذي تعرض له مدير الدائرة علي عبد الستار من قبل عدد من الاشخاص.

وبين معاون مدير الدائرة عماد علي، ان طبيعة الاعتداء كانت من قبل عدد من الأشخاص الذين يستقلون دراجات نارية بعد خروجه من الدوام المسائي، حيث قاموا بالتهجم عليه والاعتداء على مركبته دون معرفة الأسباب، داعيا الجهات الأمنية الى اخذ دورها في حماية الموظفين بالدائرة، كونهم يؤدون خدمة عامة.

من جهتهم، تظاهر العشرات من خريجي كليات التربية والمعاهد، أمام مبنى محافظة كربلاء، مطالبين بتوفير فرص العمل.

وطالب الخريجون بتوفير فرص عمل لهم في مؤسسات وزارة التربية والتعاقد معهم وتضمين ذلك في موازنة عام 2023.

اضراب في السليمانية

ومع أول يوم لاستئناف الدوام بعد عطلة العيد، نظم موظفو بلدية السليمانية اضرابا عن الدوام، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.

واشار سردشت رفيق، المتحدث باسم رئاسة بلدية محافظة السليمانية الى أن الموظفين اعلنوا الإضراب بسبب عدم تسلمهم الرواتب، وكذلك الاعتراض على أن الكثير من واردات البلدية، لا تُصرف على الخدمات في السليمانية.

وأضاف، أن الموظفين سيواصلون الإضراب لحين تسلمهم الرواتب.

ويقول الموظفون في البلدية، إنهم لم يتسلموا رواتبهم لشهر آذار رغم قرب انتهاء شهر نيسان الجاري.