اخر الاخبار

زار وفد من تنسيقية التيار الديمقراطي في النجف، مساء الخميس الماضي، مقر حركة واثقون في المحافظة، وكان في استقباله الأمين العام للحركة علي هادي الشريفي وعدد من كوادر الحركة.

وقدم منسق التيار الديمقراطي في النجف صالح العميدي التعزية للشريفي بوفاة شقيقه، وتحدث لاحقا عن تأريخ تشكيل التيار الديمقراطي العراقي كإطار عمل للتحالف بين قوى واحزاب وشخصيات تتبنى الديمقراطية، على أساس العدالة الاجتماعية.

واستعرض العميدي رؤية التيار الديمقراطي كونه جزءا من قوى التغيير الديمقراطية، حول الوضع العراقي الراهن والحاجة إلى تغيير شامل، وليس لإجراءات ترقيعية، وذلك من أجل منع قوى المحاصصة والفساد من الاستئثار بالقرار السياسي وتأبيد نفسها في السلطة، مؤكدا أن هذا يتطلب تظافر الجهود الوطنية المخلصة لتفويت الفرصة على القوى المتنفذة، ويكون ذلك بالعمل الجماهيري الجاد والواسع، وبخوض الانتخابات ضمن تحالف واسع نحو تغيير موازين القوى لصالح المشروع الوطني الديمقراطي.

من جانبه، رحّب الشريفي بالوفد وفيما ابدى تفهمه لموقف القوى المدنية أكد تواصله معها لإنضاج كتلة انتخابية كبيرة وفاعلة على أساس المشتركات الوطنية.

وشدد الشريفي على ضرورة التوجه لجماهير النقابات والاتحادات المهنية لما تتمتع به من وعي متقدم. كما تحدث عن تجربة الحركة في الانتخابات الأخيرة.

واكد الجانبان على اهمية مثل هذه اللقاءات، والعمل المشترك في بعض الفعاليات.

يذكر أن وفد التنسيقية ضم كلاً من صالح العميدي، د. حيدر خطاب، عارف الماضي، كرار الحدراوي، احمد عباس ومحمد عارف.

عرض مقالات: