اخر الاخبار

زار وفد من الحزب الشيوعي العراقي، يوم الاثنين الماضي، وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع.

وحمل الوفد الزائر جملة من المقترحات والحلول التي يتبناها الحزب الشيوعي العراقي لتطوير العمل في قطاع الشباب والرياضة منها:

توفير الدعم المالي للأندية الرياضية والاتحادات الرياضية وزيادة الدعم للألعاب الفردية، وضرورة تقديم الدعم الكامل للفرق الرياضية الشعبية، خاصة في الاقضية والنواحي، مع ضرورة الالتفات للرياضة النسوية وايلاء الاهتمام الكامل والدعم، لما لها من انعكاسات ايجابية على واقع الرياضة النسوية، وضرورة التنسيق مع وزارة التربية بخصوص الانشطة الرياضية والعمل على دعمها.

كما شدد الوفد الزائر، على ضرورة الاهتمام بالمراكز الشبابية والمنتديات الرياضية وتطوير عملها، وابعادها عن السيطرة الفئوية.

واكد الوفد اهمية اقامة الورش والدورات التخصصية بالتعاون مع اللجنة الاولمبية ومراكز الشباب والمنتديات الشبابية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

ودعا الوزارة الى اخذ دورها في محاربة ظاهرة تعاطي المخدرات من خلال اقامة الدورات التوعوية والتثقيفية للشباب بمخاطر المخدرات والجريمة.

ونوه الوفد بضرورة تنمية ودعم القطاع الفني والمواهب الشبابية من خلال فتح اقسام خاصة بالمنتديات والمراكز الشبابية واستيعابهم وإقامة المهرجانات الشبابية الفنية والثقافية، داعيا الى التنسيق ما بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة العمل عبر فتح قنوات مشتركة، لإيجاد فرص عمل للشباب العاطلين، وتوفير حياة كريمة لهم.

واشار الوفد الى ضرورة دعم المنظمات الشبابية والمدنية معنويا وماديا، والاستفادة الكاملة من امكانيات الوزارة في ذلك.

من جانبه، عبّر الوزير عن سعادته باللقاء، مستذكرا دور الشيوعيين وعلاقته معهم والدور النضالي المشترك في سوريا وفي بغداد بعد العام ٢٠٠٣.

وتطرق المبرقع الى انه يعمل على تنفيذ برنامجه في العمل الشبابي والرياضي من خلال خلق توازن بين الشباب والرياضة، وعدم اهمال اي من الملفين في الوزارة.

واشار الى الاهتمام بالرياضة النسوية والفنون والموسيقى وكذلك المنتديات الشبابية، التي تعمل الوزارة على اعادة ارتباطها بها.

هذا وتكون الوفد من كلّ من: الرفيقين عضوي اللجنة المركزية وسام الخزعلي وحجاز بهية والرفيق محمد خضير عضو المختصة الرياضية في الحزب.