اخر الاخبار

هيئة تنسيق اللقاء اليساري العربي.. الحزب الشيوعي العراقي قاعدة للنضال الوطني والطبقي

حضرة الامين العام للحزب الشيوعي العراقي

الرفيق العزيز رائد فهمي المحترم

تحية نضالية،

يسعدنا باسم اللقاء اليساري العربي أن نتقدم منكم ومن خلالكم الى قيادة وكوادر وأعضاء حزبكم المناضل العريق بأسمى التهاني الحارة، وأصدق مشاعر المحبة بمناسبة الذكرى 89 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي.

لقد شكل حزبكم منذ تأسيسه قاعدة للنضال الوطني والطبقي من أجل التحرر والاستقلال وبناء الدولة الوطنية الديمقراطية. وقدم خلال مسيرته النضالية التاريخية العريقة التضحيات الكبيرة دفاعا عن قضايا الوطن وحقوق الطبقة العاملة والفلاحين وعموم الفئات الاجتماعية الكادحة والفقيرة من أجل «وطن حر وشعب سعيد». وقاعدة متقدمة للنضال من أجل التحرر الوطني العربية وفي المقدمة قضية فلسطين ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في النضال والمقاومة لاسترداد حقوقه الوطنية كاملة. هذا، إلى جانب مساهمتكم في تعزيز النضال اليساري العربي.

إن مناسبة تأسيس حزبكم، تحتاج، وبالضرورة، وفي ظل اشتداد الهجمة الامبريالية والصهيونية على العراق والمنطقة العربية إلى رص الصفوف وتضافر جهود كافة قوى التحرر الوطني العربية لتشكيل جبهة مقاومة وطنية، وفق مشروع ثوري لحركة التحرر الوطني العربية لتعزيز مواجهة المشاريع العدوانية للامبريالية والصهيونية والرجعية العربية، وكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

إننا في اللقاء اليساري العربي نؤكد على وحدة مهامنا المشتركة في سبيل تعزيز مسيرة النضال الوطني والطبقي من أجل التحرر الوطني الجذري الشامل والتقدم والاشتراكية.

نحييكم، ونتمنى لحزبكم تحقيق المزيد من التقدم والازدهار على طريق الاشتراكية.

المجد للشهداء. عاشت الذكرى 89 لتأسيس حزبكم.

عن هيئة تنسيق اللقاء اليساري العربي

المنسق العام

د. سمير دياب

 ******************************************************

اتحاد نقابات عمال العراق.. حزبكم مدافع صلب عن حقوق العمال

الرفيق العزيز رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية

للحزب الشيوعي العراقي المحترم

يطيب لي ولأعضاء المكتب التنفيذي والكوادر النقابية لاتحاد نقابات عمال العراق، ان نتقدم لكم شخصياً ولرفاقكم أعضاء اللجنة المركزية وكوادر ورفاق حزبكم الحليف، حزب العمال والكادحين والمناضلين الذين يحتفلون بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، باخلص التهاني بهذه المناسبة السعيدة، حزب العمل والامل، حزب الشغيلة والفكر.

لقد كان وما زال على مدى عقود طوال سنداً حقيقياً ومدافعاً صلباً عن حقوق شعبنا وعمالنا وتطلعاتهم لغدٍ افضل وحياة حرة كريمة.

نشد على ايديكم والى مزيد من النضال لتحقيق دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

هاشم جونه عبد

رئيس الاتحاد