اخر الاخبار

حيّا المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي العراقي، المرأة العراقية، بمناسبة الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، داعياً إلى مناهضة العنف ضد المرأة، وحمايتها ورفضِ أيِّ شكلٍ من أشكال التمييز أو العنف ضدها.

واستذكر التيار في بيان طالعتهُ “طريق الشعب”، التضحيات الجسيمة التي قدمتها المرأة العراقية خلال العقود الماضية، بسبب ظروف القهر الدكتاتورية، والحصار والحروب والإرهاب، وبعض العادات والتقاليد التي تتنافى مع جميع المواثيق الدولية، وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشار البيان إلى أن المرأة العراقية، وعلى مرّ التاريخ كانت هي الرائدة بين شعوب المنطقة في كافة مجالات العلم والمعرفة والنضال والتضحية، وشاركت مع الرجل يد بيد؛ لقهر كل الصعوبات التي مرّ بها وطننا الحبيب.

ودعا التيار إلى مناهضة العنف ضد المرأة وحمايتها، ورفضِ أيّ شكلٍ من أشكال التمييز أو العنف ضدها، ومحاربة كل ما يسيء إلى مكانتها من موروثاتٍ بالية، وتطرّفٍ وتخلفٍ وجهل، وتمكينها في المجتمع، والعمل على إزالة كل آثار الأعمال الإرهابية، والقتل والسبي والتهجير والنزوح.

وأكد البيان على اضطلاع المرأة بدورها الطليعي في البناء والإعمار والمشاركة في اتخاذ القرارات، وتبوأ المناصب العليا في مفاصل الدولة، والمشاركة الفاعلة في عملية الإصلاح والبناء الديمقراطي.