اخر الاخبار

سلاماً على جاعلين الحتوف جسراً إلى الموكب العابر

إلى الذين كفنوا أجسادهم بتراب الوطن

السيدات السادة الأصدقاء الرفيقات والرفاق الحضور

السلام عليكم: شرف للإنسان أن ينزف إلى آخر قطرة من دمه أفضل من العيش بدم فاسد.

من هذا المنطلق أقف اليوم وبكل فخر واعتزاز ممثلاً عن عائلات شهداء الحزب والوطن لألقي كلمتهم.

إذ تحل علينا اليوم الذكر (74) لاستشهاد قادة الحزب الشيوعي العراقي الأبطال الذين بقيت مآثرهم الوطنية خالدة. حيث وقف الطغاة عاجزين عن محو هذا الإرث التاريخي رغم مواصلة الطغاة مطاردة الشيوعيين من قبل الحكومات المتعاقبة. هؤلاء الذين أسسوا بدمائهم الزكية قيم الوحدة الوطنية العراقية والكفاح والتضحية من أجل الوطن الحر والشعب السعيد.

في عام 1949 أقدمت السلطة الملكية في يومي 13-14 شباط على إعدام قادة الحزب الشيوعي العراقي الأبطال (فهد، حازم، صارم). لقد توهم نظام نوري السعيد وبريطانيا التي تسانده، أن الطريق الأفضل لكسر شوكة الأبطال من أعضاء الحزب قيامه بإعدام قادته. ولكن توهج يوم 14 شباط بنور النضال وأصبح يوماً للشهداء الشيوعيين من أجل استخلاص الدروس والعبر والتزود بالمبادئ والقيم التي سار عليها الشيوعيون ويستلهمون من استشهاد قادتهم الأشاوس الإصرار على مواصلة النضال تحت راية بناء الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

الأعزاء الحضور.. هذه هي أم الشهداء الثلاثة (كاظم، وصفي، علي) أم وروار اوصتني وهي راقدة في الفراش ان انقل اليكم تحياتها. وتقول إنني أطعمت الأرض من بذور بطني وسقيتها بدمائهم الزكية التي أثمرت شرفاً وانتصارات.

تشد على أياديكم وتقول إن شعبكم لا يموت مازال يقدم الشهداء مثلما قدمت أولادي الثلاثة قرباناً لهذا الوطن.

أيها الأعزاء إن الوطن معرض لانتهاكات خطيرة ومدمرة عليكم بالحفاظ عليه وأن تأخذوا من دماء الشهداء مشعلاً نحو الحرية والتحرر وان تبذلوا كل جهودكم من أجل العطاء لهذه الأرض. لأن ارضكم فيها دماء الشهداء الذين حموا العراق وشرفه.

إن الشهداء أيها الأعزاء منحونا الشرف والعزة والكرامة وعلينا أن نحمي هذا الشرف من أيادي العابثين الذين يريدون القضاء علينا.

أحييكم في هذه الذكرى العطرة التي تفوح منها رائحة طهارة الدماء الزكية التي عبدت لنا الدرب من أجل تحقيق حلم دولة العدالة الاجتماعية والمواطنة..

لا تتراجعوا عن هذا الدرب البهي ولا تنسوا أمجاد ومآثر شهداء هذا الوطن فهي نبراس يضيء الدرب.

المجد والخلود لشهداء الوطن شهداء الحزب الشيوعي العراقي.. وشهداء الوطن.

القاها عن عوائل الشهداء الرفيق محمد وروار